بمشاركة 24 فريقاً

الإعلان عن بطولة أندية أبوظبي للألعاب الجماعية

الرئيسية الرياضية

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم بطولة أندية أبوظبي للألعاب الجماعية بدءا من شهر أكتوبر المقبل وتشمل رياضات كرة الطائرة والسلة واليد وذلك في إطار خططه التطويرية ومساعيه المتواصلة للارتقاء بمستوى الفرق الرياضية قبل انطلاق الموسم ودعم تحضيراتهم بتجارب ثرية تعمل على تعزيز مكانتهم في مشهد التنافس والإنجازات على صعيد المسابقات المحلية والخارجية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس أبوظبي الرياضي بمقره أمس بحضور سعادة ستانيمير فوكيسيتش سفير جمهورية صربيا لدى الدولة وسعادة ايفغيني لازاريف قنصل جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في المجلس وعبيد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة للألعاب الرياضية واحمد سلطان النعيمي المدير الرياضي لشركة العين للألعاب الرياضية وسالم نايف الكثيري مدير شركة بني ياس للألعاب الرياضية وحسن الحمادي مدير إدارة الألعاب الرياضية في شركة الظفرة محمد احمد الحوسني المدير التنفيذي لشركة الجزيرة للألعاب الرياضية.
كما حضر المؤتمر راشد عتيق الهاملي رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للألعاب الرياضية وعبدالله الدرمكي نائب رئس مجلس إدارة شركة العين للألعاب الرياضية وممثلين عن أندية أبوظبي.
وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن تقسم البطولة على ثلاث مسابقات وتشمل رياضات كرة الطائرة واليد والسلة ويشارك في كل مسابقة 8 فرق بواقع 5 أندية من أبوظبي مع فرق خارجية من صربيا وبيلاروسيا وبولندا وعمان وفرق إقليمية أخرى.
وتقام مسابقة كرة الطائرة بمشاركة أندية أبوظبي الخمسة بجانب فريق سيب العماني وانريجيا جوميل البيلاروسي الذي يعد من أفضل فرق دوري كرة الطائرة في بيلاروسيا بجانب فريق بولندي وذلك خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر المقبل في صالة الشيخ خليفة بن زايد في العين ويشرف على تنظيمها شركة العين للألعاب الرياضية.
وتحتضن صالة نادي بني ياس منافسات كرة السلة التي ستقام خلال الفترة من 25 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر المقبل بمشاركة أندية أبوظبي الخمسة بجانب فريق تسموكي مينسك فارم البيلاروسي من نخبة فرق الدوري في بيلاروسيا وفريق آخر من صربيا وفريق اقليمي وذلك بتنظيم شركة بني ياس للألعاب الرياضية.
وتقام منافسات كرة اليد بمشاركة أندية أبوظبي الخمسة بجانب بجوفك – سكا الذي يعد من أبطال الدوري البيلاروسي وفريقين اخرين وذلك في صالة نادي الجزيرة خلال الفترة 8 إلى 16 نوفمبر المقبل بتنظيم شركة الجزيرة للألعاب الرياضية.
وقال طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي إن مجلس ابوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية يولي أهمية كبيرة لتقديم المبادرات النموذجية الداعمة للتطور الرياضي والمحفزة لرفع المستويات الفنية لفرق أندية أبوظبي قبل انطلاق موسم الألعاب الجماعية حيث يمثل هذا القطاع الرياضي أولوية رئيسية في مسار برامج وخطط المجلس الطامحة لتعزيز دور ومكانة أندية أبوظبي بكافة الرياضات واثراء مسيرتها بمزيد من التجارب المتقدمة.

وأضاف ” البطولة تمثل محطة مهمة لتحضير الفرق في رياضات كرة الطائرة واليد والسلة للموسم الجديد كما تعد تجربة جديدة لاحتكاك فرق أندية أبوظبي مع بعض وكسب المزيد من الخبرات والفرص الإيجابية التي ستخرج من التجمع الرياضي الهادف في كل مسابقة وتشكل أيضا مهمة تحضيرية امام اللاعبين والكوادر التدريبية وشركات الألعاب الرياضية في كل نادي من اجل الوقوف على مستويات الفرق قبيل الانخراط بمسابقات الموسم الرياضي بما تساهم في جاهزية تلك الفرق على الصعيد البدني والتكتيكي”.
وتابع ” حرصنا على تنظيم البطولة بطابع دولي وذلك بضم فرق خارجية تتمتع بمواصفات المدارس الأوروبية المتطورة في الألعاب الجماعية وتعد صربيا وبيلاروسيا من الدول التي تملك قاعدة فرق ومسابقات وخبرات ولاعبين بمستوى عال وسيشارك في المسابقات فرق من صربيا وبيلاروسيا لرفع سقف المستوى الفني العام للبطولة والخروج بتجارب ثرية عبر فرص الاحتكاك بفرق هذه المدارس بجانب التواجد المميز لفريق سيب العماني في مسابقة كرة الطائرة وذلك انطلاقا من مساعينا لتقديم الممارسات المتطورة لمنظومة أبوظبي الرياضية”.
وأعلنت أندية العين والجزيرة وبني ياس المستضيفة لمسابقات الكرة الطائرة والسلة واليد على الترتيب جاهزيتها لتنظيم البطولات الثلاث وذلك بعد تشكيل اللجان التنظيمية ودخول التجهيزات للمراحل النهاية.
وتوجه أحمد سلطان النعيمي المدير الرياضي لشركة الألعاب الرياضية بنادي العين بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على اهتمامه بدعم الألعاب الرياضية بتنظيم مثل هذا الحدث الذي يمثل فرص مثالية ومحطة اعدادية مهمة لفرق أندية أبوظبي مضيفا إن بطولة الكرة الطائرة سيتم تنظيمها في الفترة من 24 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر المقبلين بمشاركة 8 أندية هي أندية أبوظبي الخمس بالإضافة نادي السيب العماني وناديين من بيلاروسيا وبولندا.
من جانبه أشاد سالم نايف الكثيري مدير شركة الألعاب الرياضية ببني ياس بدور مجلس أبوظبي الرياضي وحرصه الكبير على إعادة الألعاب الجماعية للواجهة من جديد مشيرا إلى أن بطولة كرة السلة التي يستضيفها النادي ستقام بمشاركة الأندية الخمسة بالإضافة إلى ناديين من بيلاروسيا وصربيا بجانب فريق من المنطقة وذلك خلال الفترة من 25 أكتوبر وحتى مطلع نوفمبر المقبلين.
وأوضح محمد احمد الحوسني المدير التنفيذي لشركة الجزيرة للألعاب الرياضية أن الحدث يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات وزيادة فرص الاحتكاك بين أندية أبوظبي والفرق الخارجية مبينا أن النادي سيستضيف بطولة كرة اليد بنادي الجزيرة بمشاركة أندية أبوظبي إضافة إلى فريق من بيلاروسيا فضلا عن توجيه الدعوة لعدد من الأندية الخليجية من سلطنة عمان والبحرين والكويت ودراسة مشاركة منتخب الإمارات الأول لكرة اليد في انتظار تحديد العدد النهائي لفرق البطولة.
وأكد عبيد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة للألعاب الرياضية على أهمية البطولة ودورها الإيجابي في تحضير واعداد فرق ابوظبي لبطولات ومسابقات الموسم الجديد مشيدا بدور مجلس أبوظبي الرياضي واطلاقه لهذه البطولة المهمة معربا عن ارتياحه للاهتمام من جديد بواقع الألعاب الرياضية ونتطلع للمشاركة في كافة البطولات وتقديم مستويات جيدة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.