أبيض الناشئين يواجه نظيره العراقي اليوم في افتتاح التصفيات الآسيوية

الرئيسية الرياضية

يفتتح منتخبنا الوطني للناشئين اليوم مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2020 ، حين يواجه نظيره المنتخب العراقي باستاد دولين عمرزاكوف في العاصمة القيرغستانية بيشكيك بتمام الساعة الثالثة والنصف عصراً ( الواحدة والنصف بعد الظهر بتوقيت الإمارات ) لحساب المجموعة السادسة التي تضم كذلك منتخبي قيرغستان- المضيف – ولبنان.
واختتم الأبيض تحضيراته للمواجهة الأولى بأداء حصة تدريبية في ملعب المباراة تحت قيادة المدرب الوطني ماجد سالم وجهازه المعاون بمشاركة 23 لاعباً هم: سلطان عادل محمد، وسيف سعيد الزعابي( اتحاد كلباء )، ومحمد أحمد الحارثي، ومطر سالم يوسف( بني ياس ) وأحمد محمد صالح المرزوقي ، وزايد خميس مسعود ، ومنصور عبد الرحيم محمد ، ومحمد خالد محمد (الجزيرة) وأحمد محمد البلوشي، ويوسف إبراهيم البلوشي، وسعيد جمال محمد( شباب الأهلي دبي) وأحمد عبد الله البادي، وحمد محمد الدرمكي، وخالد علي ناصر سعيد (العين) وعبد الله أحمد عبد الله ، ومنصور صالح برغش المنهالي، وعوض محمد عوض الكثيري(الوحدة) وسعود محمد المري، وعبد الله أحمد جعفر( الوصل) وسعيد سالم ناصر( الفجيرة ) ، وجمال خليفة السعدي ( النصر ) وإبراهيم سلطان الكعبي (الذيد ) وعلي طاهر إبراهيم (الشارقة).
وأكد ماجد سالم مدرب منتخبنا للناشئين على جاهزية الفريق لضربة البداية غداً أمام العراق ، مشيراً إلى أن الصفوف مكتملة والروح المعنوية عالية في خوض المباراة الافتتاحية التي تعتبر الأهم في مشوار التصفيات.
وقال ماجد سالم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بحضور مدربي منتخبات المجموعة: استعداداتنا للتصفيات كانت مثالية من خلال إقامة عدد من المعسكرات الداخلية والخارجية وخوض مباريات ودية مع منتخبات وفرق مختلفة بهدف رفع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين وزيادة الانسجام بينهم بالإضافة إلى معالجة النقاط السلبية وتعزيز الجوانب الإيجابية .
وأوضح أن حظوظ كافة المنتخبات بالمجموعة قائمة للمنافسة على البطاقة المؤهلة إلى النهائيات، حيث يسعى كل منتخب لتقديم الأفضل من أجل تحقيق الفوز، مشيراً إلى أن الجهاز الإداري والفني للمنتخب تحدث مع اللاعبين بضرورة احترام جميع المنافسين وتقديم كل ما لديهم من أجل تحقيق النتائج الإيجابية التي من شأنها أن تعزز حظوظ الأبيض في بلوغ النهائيات.
من جانبه قال عماد محمود مدرب منتخب العراق ان منتخب الإمارات من المنتخبات القوية في منطقة الخليج العربي، ويمتلك عناصر واعدة قادرة على المنافسة بقوة في التصفيات..وتوقع أن تكون المنافسة على بطاقة التأهل محصورة بين منتخبي الإمارات والعراق.
و قد عقد صباح اليوم الاجتماع الفني الخاص بمنتخبات المجموعة السادسة بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وممثلي المنتخبات الأربعة ..و حضر من جانب منتخبنا سالم اليعقوبي مدير المنتخب.
واستعرض الاجتماع كافة الجوانب الفنية واللوائح الخاصة بالتصفيات، وشرح التعليمات الإدارية الواجب إتباعها لتخرج المباريات بالصورة المطلوبة.
كما تم خلال الاجتماع اعتماد ألوان قمصان المنتخبات خلال كافة المباريات، حيث سيظهر منتخبنا غداً أمام العراق باللون الأبيض الكامل، فيما سيظهر في المباراة الثانية أمام منتخب قيرغستان باللون الأحمر الكامل على أن يعود مجدداً لارتداء اللون الأبيض في المواجهة الثالثة مع منتخب لبنان.
ويُشارك في التصفيات 47 منتخباً، تم توزيعهم على منطقتين جغرافيتين هما الغرب( غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 منتخباً ، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 منتخباً.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.
وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.