إطلاق أسرع معيار للشبكة اللاسلكية Wi-Fi 6 رسمياً

غير مصنف

 

أطلقت المنظمة غير الربحية المشرفة على تنفيذ معايير الشبكة اللاسلكية Wi-Fi Alliance برنامج شهادة (Wi-Fi 6)، مما يعني الانتهاء من تطوير المعيار واعتماده بشكل نهائي.
ويمكن لمصنعي الأجهزة ومصنعي المعدات بدء عملية جعل المنظمة تصادق على المنتجات المتضمنة العلامة التجارية (Wi-Fi 6).
ويركز برنامج الشهادة الجديد على التحقق من إمكانية التشغيل المتداخل ومجموعات الميزات لأجهزة (IEEE 802.11ax)، بما يضمن أنها تعمل بشكل جيد مع بعضها البعض، وأن الأجهزة تتميز بجميع إمكانات الأداء والأمان المطلوبة للمعيار الجديد.
ويتضمن معيار (Wi-Fi 6) مجموعة من التقنيات الجديدة التي تتحد معًا لجعل الشبكة اللاسلكية أكثر كفاءة، وهو أمر مهم بشكل خاص بسبب عدد الأجهزة التي نمتلكها جميعًا هذه الأيام، إذ قد يصل عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة اللاسلكية إلى 10 أجهزة ضمن المنزل الواحد.
ويُعرف معيار (Wi-Fi 6) باسم (802.11ax)، وهو الجيل التالي من الشبكة اللاسلكية، بحيث يسمح – من الناحية النظرية على الأقل – للعديد من الأجهزة القريبة باستخدام نفس قنوات الشبكة اللاسلكية والترددات دون التسبب في الكثير من الازدحام والتأخير مثل (Wi-Fi 5) و (Wi-Fi 4).
وتأتي شهادة Wi-Fi Alliance في الوقت الذي شحنت فيه الشركات المصنعة للأجهزة منتجات (Wi-Fi 6) خلال الأشهر القليلة الماضية، وتقتصر المهمة الأولى لأعضاء المنظمة على تصديق تلك الأجهزة الموجودة.
ويتضمن ذلك نقاط الوصول؛ وأجهزة التوجيه؛ وأجهزة العملاء الحالية، بما في ذلك هواتف جالاكسي نوت 10 من سامسونج، وتقول المنظمة: إن هاتف (Samsung Note 10) سيكون أول هاتف ذكي معتمد للمعيار الجديد.وكالات

 

هواتف Galaxy Note 10 تحقق رقماً قياسياً بالمبيعات في كوريا الجنوبية

سجل الهاتفين Galaxy Note 10 و +Galaxy Note 10 رقم قياسي جديد في كوريا الجنوبية، وهذا الرقم القياسي هو كسر مبيعات هذين الهاتفين لـ 1 مليون وحدة في غضون 25 يومًا بعد طرحهما للبيع لأول مرة. هذا الرقم القياسي كان مملوكًا في السابق لسلسلة هواتف Galaxy S8 Series التي كسرت مبيعاتها حاجز 1 مليون وحدة بعد 37 يومًا على إطلاقها. أداء الشهر الأول للهاتفين Galaxy Note 10 و +Galaxy Note 10 هو الأفضل حتى الآن مقارنة مع أي جهاز آخر في السلسلتين Galaxy S Series و Galaxy Note Series، وأفضل بأكثر من الضعف مقارنة مع Galaxy Note 9.
وصلت طلبات الشراء المسبقة للهاتفين Galaxy Note 10 و +Galaxy Note 10 مجتمعة إلى 1.3 مليون في 10 أيام فقط، لذلك ليس من المستغرب أن تكون أرقام المبيعات الفعلية متشابهة إلى حد كبير. كما هو متوقع، كانت مبيعات الهاتف +Galaxy Note 10 أعلى من مبيعات Galaxy Note 10 العادي. وعلى وجه التحديد، فقد كان +Galaxy Note 10 يقف وراء 67 في المئة من إجمالي المبيعات. تقول شركة سامسونج أيضًا أن عدد العملاء الإناث والعملاء في العشرينات من العمر إرتفع مع الهاتفين Galaxy Note 10 و +Galaxy Note 10 مقارنة مع Galaxy Note 9، ولكنها لم تقدم أي أرقام ملموسة.وكالات

 

“آبل” تتيح خدمة الألعاب Apple Arcade للمستخدمين

أتاحت شركة آبل إمكانية الوصول إلى خدمتها للألعاب الجديدة المسماة (Apple Arcade) قبل بضعة أيام من إطلاقها المقرر في 19 سبتمبر.
وأصبحت خدمة الألعاب من آبل تقبل الاشتراكات من المشاركين في النسخة التجريبية من النظام التشغيلي (iOS 13)، وتتيح إمكانية الوصول إلى العشرات من الألعاب بدون إعلانات مقابل رسوم شهرية بقيمة 5 دولارات شهريًا.
ويبدو أن الاشتراكات تعمل بنجاح، بما في ذلك النسخة التجريبية المجانية التي مدتها شهر واحد والتي وعدت بها آبل، ويمكن تنزيل الألعاب وتشغيلها على الفور، بحيث إن هناك أكثر من 50 لعبة متاحة عند الإطلاق.
وأصدرت الشركة بيانًا صحفيًا حول (Apple Arcade) يسلط الضوء على بعض الألعاب القادمة، دون ذكر أي شيء عن الخدمة المتاحة لمستخدمي النسخة التجريبية من النظام التشغيلي (iOS 13).
وتعمل (Apple Arcade) عبر أجهزة هواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية وأجهزة آيبود تاتش (iPod touch) ومنصة آبل تي في (Apple TV) وحواسيب ماك، مما يسمح للمشتركين بالمتابعة من حيث توقفوا عبر الأجهزة.
وتدعم الخدمة اللعب باستخدام وحدة تحكم إكس بوكس (Xbox) أو بلي ستيشن (Playstation)، وتنقسم الألعاب إلى فئات مختلفة، وأعدت آبل محتوى مصنف تحريريًا لأسماء معينة، مثلما تفعل في متجر تطبيقات آب ستور (App Store).
ولا تتضمن جميع الألعاب المقدمة تحت الخدمة إعلانات أو أي عمليات شراء داخل التطبيق، وتؤكد آبل على أن الاشتراك في متناول الآخرين من خلال خطة الاشتراك العائلي (Family Sharing).
ويمكنك معرفة ما إذا كان قد تم منحك حق الوصول عن طريق فتح متجر التطبيقات وتحديد علامة التبويب (Arcade)، بحيث يجب أن تظهر رسالة تقول: جربها مجانًا.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.