“دبي الجنوب” تشارك في إكسبو التجارة الإلكترونية بلندن 25 سبتمبر

الإقتصادية

 

تشارك “دبي الجنوب” في إكسبو التجارة الإلكترونية الذي سيقام في مركز أولمبيا للمعارض في لندن خلال يومي 25 و26 سبتمبر الجاري لتسليط الضوء على آخر التطورات ضمن قطاع التجارة الإلكترونية الذي يشهد نموا متسارعا في منطقة الشرق الأوسط.
يأتي ذلك في إطار التزامها الكامل بدعم الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز ريادة دبي في مجال التجارة العالمية والإلكترونية.
وتعتزم “دبي الجنوب” الترويج للمنطقة اللوجستية التي تحتضن منطقة للتجارة الإلكترونية “إي. زي. دبي” التي تم إطلاقها مطلع العام الجاري من خلال استعراض أبرز مزاياها وقدراتها التنافسية أمام مجموعة من أصحاب القرار والمؤثرين والعاملين في قطاع التجارة الإلكترونية.
ويعد إكسبو التجارة الإلكترونية – لندن أكبر فعالية للتجارة الإلكترونية في المملكة المتحدة مستقطبا أكثر من 12 ألف مشارك وما يزيد عن 200 شركة من مختلف أنحاء البلاد.
وأشارت أحدث التقارير المتخصصة إلى أن السنوات العشر الأخيرة شهدت ارتفاعا بحجم التجارة الإلكترونية في المنطقة بنحو 1500 في المائة في ظل نمو سريع للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع توقعات بوصول قيمتها إلى 24 مليار دولار بحلول 2022 .. كما تحافظ دولة الإمارات على ريادتها في هذا المجال مستحوذة على 50 في المائة من إجمالي المبيعات في حين يعزى هذا النمو عادات التسوق الجديدة وتغير أنماط الحياة إضافة إلى سهولة الوصول إلى التقنيات المحمولة والذكية.
وتتميز المنطقة اللوجستية في “دبي الجنوب” والتي تمتد على مساحة 18 كيلومترا مربعا بتصميم يتطلع إلى استكمال تطوير البنية التحتية حيث تهدف إلى ضمان أعلى مستويات الاتصال والمرونة والسلاسة من خلال تقديم محفظة واسعة من حلول الأعمال والبنية التحتية الاستراتيجية وخدمات القيمة المضافة لمجموعة كبيرة من الشركات المحلية والدولية.
فيما تمتد “إي. زي. دبي” المنطقة المخصصة للتجارة الإلكترونية على مساحة 920.000 مترا مربعا حيث بلغت قيمتها 2.1 مليار درهم وهي مخصصة لتعزيز مراكز التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات والمنطقة وتقع ضمن المنطقة اللوجستية في “دبي الجنوب”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.