“اقتصادية عجمان” تصدر قراراً بشأن اشتراطات حاضنات الأعمال

الإقتصادية

 

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان قرارا بشأن نشاط حاضنات الأعمال تضمن جملة من الاشتراطات المحدثة التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات وتشجيع المستثمرين على مزاولة هذا النشاط في الإمارة.
يأتي ذلك ضمن تعزيز دور هذه الحاضنات في دعم رواد الأعمال والمساهمة في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير بيئة متكاملة تدعم أصحاب الأفكار التجارية المبتكرة التي تشكل قيمة مضافة للاقتصاد المحلي.
وقال سعادة علي عيسى النعيمي مدير عام دئرة التنمية الاقتصادية إن الدائرة تحرص على تشجيع الاستثمار في الأنشطة الاقتصادية التي تشكل إضافة نوعية لاقتصاد الإمارة .. مشيرا إلى أن حاضنات الأعمال تعد من أبرز الأنشطة التي تلعب دورا مهما في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال إسهامها في تحويل الأفكار المبتكرة إلى واقع.
وأوضح أن القرار حدد جملة من الاشتراطات لمزاولي نشاط حاضنات ومراكز الأعمال، من أهمها ألا تقل مساحة الموقع الإجمالية عن 3000 قدم مربع، ولا تقل مساحة المكتب الواحد عن 120 قدما مربعا، وأن يتم تقديم موافقة مالك العقار للتأجير من الباطن، وتقديم بيانات حول عدد المنشآت المخطط لها لمزاولة نشاطها في الحاضنة، إضافة إلى الحصول على موافقة مسبقة عند الرغبة في استحداث مساحات وتقسيمات لعدد جديد من المنشآت في الحاضنة أو مركز الأعمال.
ولفت إلى أن القرار اشترط على المنشآت التي ستزاول نشاطها في حاضنة الأعمال، أن تكون مدة الترخيص سنة واحدة قابلة للتجديد بحد أقصى ثلاث سنوات، على أن تنتقل بعدها إلى مقر جديد، بهدف تمكين هذه المنشآت من مزاولة نشاطها في السوق، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المنشآت الحديثة للاستفادة من خدمات حاضنات الأعمال. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.