إشادة بجهوده في قطاع تبريد المناطق على مدى 15 عاماً

الطاير يكرم بن شعفار تقديراً لدوره المحوري في تطوير “إمباور”

الإقتصادية

 

دبي – الوطن:
كرَّم سعادة سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إمباور”، تقديراً لمسيرته الناجحة على مدى 15 عاماً ودوره المحوري في تعزيز قطاع التبريد بمنطقة الشرق الأوسط، والوصول بـالمؤسسة إلى العالمية، ودعم القضايا البيئية.
وبفضل الجهود التي بذلتها “إمباور”، لتحقيق الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، في تحويل دبي إلى المدينة الأكثر استدامة، توجت دبي بلقب “المدينة الحاضنة” لقطاع تبريد المناطق في العالم، بسعة إنتاجية تقارب الـ2 مليون طن تبريد، في ختام أعمال الدورة الثامنة من “المؤتمر الدولي لتبريد المناطق 2018”.
وأشاد سعادة سعيد محمد الطاير، بالتقدم والتطور الملحوظ، الذي حققته “إمباور” خلال الأعوام الماضية، والذي يعود إلى جهود الكوادر البشرية المتميزة والإدارة القيادية وعلى رأسها أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ”إمباور”،ونجاحه في الإشراف على فريق عمل متميز، فضلاً عن إسهاماته وجهوده الكبيرة في تنفيذ استراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.
وقال سعادة سعيد محمد الطاير :”تواصل إمباور دورها الرائد في دعم قطاع تبريد المناطق في العالم وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر. ويأتي التكريم تتويجاً للجهود المميزة التي مكنت “إمباور”، من حصد لقب أكبر مزود لخدمات التبريد في العالم، وتأكيداً للدور الريادي للمؤسسة في مجال تبريد المناطق عالمياً، حيث نجحت في تحقيق أكبر الصفقات في تاريخ صناعة تبريد المناطق، بالتعاون مع شركات عالمية. وتعتمد إمارة دبي نظام تبريد المناطق، من خلال “إمباور”، والتي تساهم بشكل كبير في انخفاض معدلات استهلاك الطاقة، وبالتالي الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون “.
ويعود نجاح استراتيجية “إمباور”، والذي جعلها أكبر مزود لخدمة تبريد المناطق في العالم، خلال الـ15 عاماً الماضية، إلى اعتمادها على تقديم خدمات تبريد المناطق بمواصفات ومعايير عالمية؛ حيث تعتبر آلية تبريد المناطق المعتمدة في إمباور حلاً بيئياً واقتصادياً أمثل للاستخدام في الأبنية السكنية والتجارية والمكتبية والفنادق.واستحوذت “إمباور”على شركة “بالم يوتيليتيز″، التابعة لـ”استثمار وورلد”، وشركة “بالم ديستريكت كولينغ” لخدمات تبريد المناطق، وذلك في أكبر صفقة استحواذ يشهدها قطاع تبريد المناطق بالعالم، بقيمة بلغت 500 مليون دولار (1.83 مليار درهم).
كما أطلقت “إمباور”، من دبي وصولا إلى العالم، الدليل الإرشادي العالمي لأنظمة تبريد المناطق لمالكي الأبنية، والنسخة الثانية المحدثة للدليل الإرشادي العالمي لتصميم أنظمة تبريد المناطق بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لهندسة التبريد والتدفئة الدولية (ASHRAE)؛ ليستفيد منه المهتمون من مصممي وملاك المباني من مختلف أنحاء العالم.
ومن جهته، قال أحمد بن شعفار،الرئيس التنفيذي لـ”إمباور”، “إن هذا التكريم يجسد نجاحنا في إمباور على مدى الـ15 عاماً الماضية، وذلك بتضافر جهود موظفينا لتحقيق إنجازات جديدة دائما ومستمرة تدفعنا للتقدم نحو المستقبل بخطى ثابتة”، مضيفا “إن هذا التكريم يدفعنا للعمل بجهد أكبر لمواكبة التطورات الهائلة التي يشهدها العالم ودبي”.
وتابع بن شعفار: “نسعى في إمباور خلال السنوات القادمة إلى تعزيز البنية التحتية للمؤسسة التي تبلغ حالياً 1,430 مليون طن من التبريد، من خلال توفير خدمات تبريد لأكثر من 1090 مبنى،وزيادة قاعدة متعامليها البالغة أكثر من 100 ألف متعامل”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.