الاتحاد النسائي العام ينظم ورشة البرلمانية الواثقة

الإمارات

 

الوطن: أماني لقمان
تزامناً مع انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، وانطلاقاً من حملة فاطمة بنت مبارك 50:50 للتمكين السياسي، نظم الاتحاد النسائي العام ورشة بناء القدرات تحت عنوان (البرلمانية الواثقة) من تقديم الدكتورة/ ياسمين جمعة المهيري في مقر الاتحاد في ابوظبي.
حيث تم خلال الورشة تبادل الآراء والخبرات بين المشاركين حول أهم التحديات التي تواجه تفعيل ثقافة المشاركة السياسية لدى المرأة والمتمثلة في عدة عوامل من بينها ضعف الصورة الذهنية في المجتمع حول المشاركة السياسية للمرأة مما انعكس سلبا على مشاركة المرأة في العملية الانتخابية.
يذكر انه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% في الدورة المقبلة وبرعاية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الأسرية أطلق الاتحاد النسائي العام حملة فاطمة بنت مبارك/ 50:50 /للتمكين السياسي للمرأة.
حيث عمل الاتحاد النسائي العام في تشجيع مشاركة المرأة وتعزيز دورها في المجال السياسي من خلال مشروع “تعزيز دور البرلمانيات” عام 2004، بالإضافة الى تنفيذ مجموعة من الأنشطة التي من شأنها ترسيخ قيم المشاركة السياسية لدى المرأة الإماراتية، إلى جانب بناء قدراتها بما يمكنها من خوض المعترك السياسي بكفاءة واقتدار، إضافة الى مساعدة المرأة على وضع خطة واستراتيجية ناجحة لحملتها الانتخابية وبما يضمن إمداد الناخبين بالمعلومات اللازمة في برنامج الترشيح. وأفكارها الأساسية بالشكل الذي يحقق التأثير الإقناعي، وتشجيع النساء على خوض غمار منافسة الانتخابات باعتبارها مهمة سياسية وطنية خاصة وان المرأة الاماراتية تمتلك القدرات المؤهلة للترشيح، وتمثيل أبناء دوائرهن الانتخابية في المجلس الوطني.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.