شرطة أبوظبي تناقش الفكر الاستباقي للأزمات والكوارث

الإمارات

أبوظبي – الوطن:

ناقش مجلس لشرطة أبوظبي بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، بمجلس سهيل شاهين المرر، موضوع الفكر الاستباقي للأزمات والكوارث والتدابير اللازمة التي يجب اتخاذها.
واستعرض العقيد أحمد ناصر الكندي مدير إدارة الأزمات والكوارث بقطاع العمليات المركزية  توجيهات القيادة الرشيدة لحماية أمن الوطن والمحافظة على مكتسباته والجاهزية  في مواجهة  الحالات الطارئة.
وأضاف أنه في ظل انتشار الأزمات والكوارث واتساع نطاقها كان ولابد من تأسيس فكر استباقي لهذا الأمر وهذا ما تبنته المؤسسة الشرطية في وضع المنهجيات والسياسات العملية لمواجهة الظروف الطارئة ، مؤكداً أهمية ودور وسائل الإعلام المختلفة عند إدارة الأزمات.
وتطرق إلى أمثلة عن الكوارث الطبيعية والاضطرابات المدنية وتعطل البنى التحتية والكوارث الإشعاعية، لافتاً إلى استنتاجات الدراسات والاختبارات العلمية حول أهمية الفكر الإستباقي في علاج الأزمات بدلاً من ردود الأفعال غير المدروسة.
ودعا الجمهور إلى أخذ الحيطة والحذر خلال تشكل الضباب والحرص على تجنب التهور والانشغال بغير الطريق والالتزام بالقيادة الآمنة مؤكداً دور الإعلام في تعزيز التوعية  بهذا الجانب.
وعبر المجلس عن تقديره لجهود شرطة أبوظبي، في تطوير وتقديم مختلف برامج التوعية المجتمعية والأمنية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.