الجزيرة والظفرة يقصان الشريط

انطلاق منافسات الجولة الأولى من دوري الخليج العربي اليوم

الرئيسية الرياضية

أبوظبي- الوطن
ينطلق مساء اليوم دوري الخليج العربي للموسم الجديد 4 مباريات حيث يستضيف الجزيرة الظفرة على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، في الساعة السادسة و45 دقيقة في نفس التوقيت يلعب حتا وشباب الأهلي دبي، على استاد حمدان بن راشد. ويتلقى بني ياس بعجمان على ملعب الشامخة في الساعة 9:15 كما يتلقى الشارقة وخورفكان في ختام اليوم الأول من الجولة الأولى.
وكانت منافسات الموسم الكروي الجديد قد بدأت قبل نحو شهرٍ، حيث أقيمت ثلاث جولات من كأس الخليج العربي، وأقيمت مباراة كأس سوبر الخليج العربي التي توج بها الشارقة بركلات الترجيح على حساب شباب الأهلي.
وتُوج الشارقة بلقب النسخة الماضية من دورينا، في حين هبط فريقا دبا والإمارات، وصعد بدلًا منهما خورفكان وحتا.
يأمل الجزيرة الذي دعم صفوفه بالعديد من الصفقات البارزة أن يبدأ الموسم بفوز يساعده على اقتحام سباق الصراع على اللقب مبكرًا. وأنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الخامس.
أمّا الظفرة، فأنهى الموسم الماضي في المركز العاشر، وقدم أداءً مميزًا في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ووصل إلى النهائي قبل الهزيمة أمام شباب الأهلي.
حتا صاحب الأرض الصاعد حديثًا إلى الدوري، قدم أداءً جيدًا في المباراتين اللتين خاضهما مؤخرًا في مسابقة كأس الخليج العربي. وتعادل الإعصار مع عجمان سلبيًا، وخسر في الثواني الأخيرة أمام الوصل (4-3).
أمّا شباب الأهلي، فيأمل ألا يتكرر سيناريو الموسم الماضي حين خسر مباراته الافتتاحية بنتيجة (5-4) أمام الجزيرة. وتبدو فرص الضيف للفوز بالمباراة أكبر من صاحب الأرض، قياسًا على الفوارق الفردية بين لاعبي الفريقين.
ودعم شباب الأهلي صفوفه بالعديد من الصفقات أبرزها البرازيلي ليوناردو دي سوزا بعد انهاء تعاقده مع الوحدة. وبعث الفريق رسالة تحذير إلى منافسيه حين ظهر بمستوى مميز في مسابقة كأس الخليج حيث حصد 7 نقاط من 3 مباريات ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى.
الشارقة، بطل المسابقة، يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فريق خورفكان في التاسعة والربع مساءً، على استاد الشارقة.
وبعد أن تلقى الفريق هزيمتين في كأس الخليج العربي، انتفض الملك وتفوق في الجولة الثالثة على عجمان بخماسية نظيفة، وقدم لاعبوه أداءً مميزًا جدد ثقة الجماهير في قدرتهم على الحفاظ على اللقب. أمّا الوافد الجديد خورفكان فظهر، خلال المباريات الثلاث التي خاضها في كأس الخليج العربي، صلبًا من الناحية الدفاعية، إذ حافظ على نظافة شباكه في مباراتين لكنّه هجوميًا اكتفى بتسجيل هدف واحد. وحصد الفريق نقطتين من تعادلين أمام الظفرة والنصر، وخسر من الجزيرة (3-1).
وفي مباراة الختام والتي توصف بأنها أشبه بمباريات القمة بين فرق وسط الجدول. وقدم الفريقان نتائج مميزة الموسم الماضي. احتل بني ياس المركز السادس برصيد 40 نقطة، وحل عجمان سابعًا برصيد 37 نقطة.
ستريبل: روح الفريق الواحد واللعب الجماعي مفتاح الفوز
أكد مدرب فريق الجزيرة الهولندي يورغن ستريبل، أن على لاعبيه تقديم لعبة جماعية والتركيز على اللعب بنغمة واحدة إذا كانوا يريدون اقتناص الفوز بهذا الموسم.
ويواجه فخر أبوظبي فريق الظفرة في أولى مباريات دوري الخليج العربي على أرضه وبين جمهوره في ملعب محمد بن زايد، اليوم
وكان قد استعد فريق الجزيرة للموسم بضم سبعة لاعبين جدد لصفوفه، منهم نجمي المنتخب الوطني عمر عبد الرحمن وعامر عبد الرحمن، واللاعب المتألق سلطان الغافري، والمهاجم المغربي مراد باتنة، والمهاجم البرازيلي كينو، ولاعب الوسط الجنوب أفريقي ثولاني سيريرو، والمدافع الصربي ميلوس كوسانوفيتش. وكان للتوقيع مع اللاعبين السبعة أثر كبير في إثارة حماسة المشجعين ورفع سقف توقعاتهم هذا الموسم من فخر أبوظبي.
وعبر ستريبل عن ثقته الكبيرة بقدرات فريقه، خاصة بعد التعاقدات الجديدة، لكنه عاد وأكد أن الفوز وتصدر الموسم يتطلب جهداً جماعياً. وقال خلال مؤتمر صحفي عقد قبل المباراة الافتتاحية لدوري الخليج العربي “هدفنا الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات”.
وأضاف “في كرة القدم، الفوز باستمرار غير ممكن دائمًا، والمؤكد أن النجوم الكبار لا يحرزون الأهداف بشكل منفرد، فالفوز بأي بطولة يتطلب اللعب الجماعي كي يصنع كل اللاعبين النصر معاً. ”
كما أعرب الهولندي يورغن خلال المؤتمر عن رضاه عن استعدادات لاعبيه، منوهاً عن التدريبات المكثفة للفريق قبيل المباراة التي ستلقى شعبية وجماهيرية كبيرة لدى جماهير الساحرة المستديرة.
وقال ستريبل: “نحن مستعدون للظفرة جيداً. نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، وأنا راض عن أداء الفريق خلال التدريبات الشاقة للفريق طوال الأسبوع التي نستعد بها للمباراة.”
وأضاف اللاعب محمد العطاس إنه وزملائه في الفريق متشوقين للمباراة الأولى في الدوري. وقال المدافع البالغ من العمر 22 عامًا: “نحن متحمسون حقًا للعب. لقد استعددنا جيداً طوال الأسبوع، ونثق في قدرتنا على الفوز، وبالتأكيد سنبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير

رازوفيتش:مباراة مهمة وسنقدم كل ما لدينا
أكد الصربي فوك رازوفيتش المدير الفني لنادي الظفرة أهمية لقاء فريقه ومستضيفه الجزيرة ضمن الجولة الأولى لدوري الخليج العربي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للمباراة والذي عقده المدرب بمقر النادي بأبوظبي ورافقه خلاله لاعب الفريق خالد بطي.
وأضاف مدرب الظفرة أن استعدادات الظفرة للمباراة تسير بصورة طبيعية منذ فترة طويلة ويعملون فيها على تجهيز الفريق بصورة كاملة مؤكداً على رغبة الفريق في تقديم كل ما لديه من خلال اللقاء.
وأوضح المدرب الصربي أن لقاءات الفريق السابقة سواء في كأس الخليج العربي أو المباريات الودية تختلف عن هذا اللقاء بسبب أن الفريق لا يدخلها دائماً بتشكيلته الأساسية مستبعداً في الوقت نفسه تكرار سيناريو خسارة الفريق في افتتاح الموسم السابق أمام الشارقة بسبب التغيير في اللاعبين المواطنين والأجانب ومعرفته الآن بالفريق عكس حداثة تجربته في تلك الفترة التي تولاها آنذاك قبل شهر تقرباً من انطلاقة الدوري.
وقال رازوفيتش أنه وعد مجلس إدارة النادي بالعمل الدؤوب في كل يوم وبنسبة 100%ومن أجل المستقبل.
وعن الغيابات المتوقعة في صفوف الظفرة قال المدرب الصربي أن غياب المدافع مسعود سليمان الحمادي سيستمر بداعي الإصابة فيما تحوم الشكوك حول مشاركة المغربي عصام العدوة بعدم اكتمال الجاهزية.
وأشاد مدرب الظفرة بمنافسه فريق الجزيرة بعد ضمه لعدد من اللاعبين الأجانب المميزين وامتلاكه لمجموعة من اللاعبين المواطنين والتي شاركت مع منتخب الإمارات الوطني خلال الفترة الأخيرة.
خالد بطي: مباراة صعبة أمام فريق مرشح
من جانبه أكد لاعب وسط الظفرة خالد بطي صعوبة مباراة الجزيرة كونها مع فريق مرشح ويضم مجموعة متميزة من اللاعبين بالإضافة لأن الجزيرة يؤديها على ملعبه.
وأكد بطي جاهزيتهم كلاعبين للمباراة مشيراً إلى أنهم يتعاملون معها ككل مباراة وسيدخلون من أجل تقديم مستوى جيد وكسب نقاط المباراة.
ونفى لاعب وسط الظفرة تشابه الأداء بين بطولتي كأس ودوري الخليج العربي مؤكداً أنهما تختلفان في التعامل.
وأكد بطي أنهم لن يؤدون تحت تأثير أي ضغوط مضيفاً أن طموح الفريق أن يكون في المنطقة الدافئة مع نهاية الموسم.
شايفر: الجميع يقاتل من أجل الفوز”.
وجه الألماني وينفريد شايفر، مدرب نادي بني ياس، رسالة واضحة للشارع الرياضي، فيما يتعلق بالحديث الإيجابي عن فريقه وتقديمه مستويات عالية بالفترة السابقة.
وقال شايفر: “أدعو الجميع للتحلي بالهدوء، وعدم وضع الضغوطات على فريق شاب وطامح لتقديم مستويات قوية وبناء فريق للمستقبل”.
وأضاف في المؤتمر الصحفي لمباراة بني ياس وعجمان المقررة في “جميع الذين يعتقدون أن بني ياس على وشك ضمان الفوز، بل قد ينتصر برباعية أو خماسية، هو مخطئ تمامًا لأنه ببساطة لا يوجد فرق بيننا وعجمان أو حتى شباب الأهلي والعين وباقي الفرق، لأن الجميع يقاتل من أجل الفوز”.
وتابع: “عجمان فريق مميز، وأنهى الموسم الماضي بمركز وعدد نقاط هو الأفضل في تاريخه، لهذا نحن سنلعب بتركيز لمدة 90 دقيقة، ولن نستعجل في عملية التسجيل حتى لو تأخرنا، ولكن بالأخير سيكون الفوز، هو مطلبنا الوحيد”.

وعن الإصابات والغيابات، قال شايفر: “الفريق على أتم الجاهزية، ولا توجد غيابات، وعاد حسن المحرمي وخالد العطاس برفقة زملائهم من المنتخبات، وأيضًا تواجد ساشا أفكوفيتش بالتدريبات، وهو جاهز للمباراة”.
عوانه: سنلعب من أجل إسعاد الجماهير ورد الجميل
وبدوره، قال فواز عوانه، لاعب بني ياس: “نحن سنلعب من أجل إسعاد الجماهير ورد الجميل، وكل لاعبي بني ياس يلعبون من أجل الشعار وحبهم للفريق”.
وأضاف: “نحن فريق شاب، والفرق الشابة تتطور بالنتائج الإيجابية، وهذا ما بدأنا بحصاده خلال الفترة الماضية مع المدرب شايفر. نريد الاستمرار في تحقيق النتائج والفوز بالمباريات”.
وأخيرًا، قال فواز: “عجمان فريق مميز وليس بالسهل تحقيق الفوز عليه، ولكننا سنواجهه بملعبنا، وفي افتتاح الدوري، وهذا ما يعطينا الدافع والحافز الكبير، من أجل تحقيق النقاط الثلاث، ولن نرضى سوى بذلك
العنبري: أتمنى أن ننجح في تجاوز أجواء فرحة الفوز ببطولة السوبر
أكد عبد العزيز العنبري، أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة أمام خورفكان اليوم في افتتاح دوري الخليج العربي.
وقال العنبري خلال المؤتمر الصحفي التقديمي: نحن جاهزون ذهنياً للقاء، لكننا نختبر جاهزية اللاعبين البدنية، وأتمنى أن ننجح سريعًا في تجاوز أجواء فرحة الفوز ببطولة سوبر الخليج العربي، وندخل في ترتيبات مباريات الدوري”.
وأضاف: “المباراة الأولى تعتبر أهم مباراة لنا في الفترة القادمة، والبطولة مهمة جدًا لنا، ونتمنى أن نوفق في تحقيق نتيجة إيجابية، وكوننا بطل الدوري، يزيد من الضغوط علينا، لكننا كمجلس إدارة وجهاز فني، لدينا هدف واضح في هذا الموسم، وهو الحفاظ على تواجد الفريق بين فرق المقدمة”.
وأوضح العنبري “الغياب عن التنافس لفترة طويلة، ليس بالأمر الجيد، ونسعى للاستمرار في المنافسة بالمقدمة، وبعدها لكل حادث حديث. تواجد عدد أكبر من البدلاء هذا الموسم مفيد، لكننا نهتم بالجاهزية أكثر من العدد”.
وتابع: “في الموسم السابق رغم العدد الأقل، وجدنا البدلاء متى ما احتجنا لهم، ولعبنا بعض المباريات في غياب 3 أساسيين، والجاهزية هي الأهم لدينا، والنقص العددي أثر على أدائنا أمام شباب الأهلي بصورة كبيرة في السوبر، لكن رب ضارة نافعة”.
وزاد العنبري: “أظهر اللاعبون بعد الطرد في السوبر، قوة ورغبة وطموح في المباراة، ومباريات الكأس مختلفة، ويجب ألا نستبق الأحداث، وأتمنى أن نظهر بمظهر جيد في المباراة”.
وعن حالة اللاعبين وأسباب اختيار ريكاردو جوميز، قال: “شاهين عبد الرحمن سيكون جاهزًا للمباراة، واختيارنا لجوميز، لم يأتي من فراغ، وجاء متأنيًا بعد دراسة وتخطيط لإمكانية إدماجه مع المجموعة بسرعة، وهو ما حدث، واللاعب انسجم بشكل سريع مع اللاعبين”.
وبدوره، قال ريان منديز، لاعب الشارقة: “تحضيراتنا جيدة لمباراة خورفكان، وخرجنا من مباراة مهمة مثل مباراة السوبر، ونعمل بجد للفوز في افتتاح دوري الخليج العربي، وسجلت في أول مباراة بالدوري الموسم الماضي، وأتمنى إعادة الهدف مرة أخرى”.
وأضاف: “الضغط موجود دائماً علينا، وأعتقد انه بعد فوزنا بالدوري والسوبر سيزداد، وكل الفرق تنظر الينا الآن كمنافس يسعون بقوة للفوز عليه”.
وختم منديز: “ونحن ندرك ذلك جيدًا، ودائماً ما يذكرنا به المدرب، والمهم لدينا العمل بشكل جماعي، حتى نستطيع أن نعبر جميعًا مع بعضنا”
أروابارينا: طوينا صفحة السوبر ونفكر في الدوري
أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، مدرب شباب الأهلي، أن فريقه طوى صفحة خسارة سوبر الخليج العربي أمام الشارقة يوم السبت الماضي، ويركز على لقاء حتا ،. وقال في المؤتمر الصحفي: “من المؤكد كان لدينا طموح للحصول على هذه البطولة، لكننا لم نوفق في تحقيق هدفنا، ولم نبخل بأي جهد خلال المباراة، والجميع قدم كل ما لديه، واللاعبون حرصوا على الأداء، لكن كرة القدم هذا حالها تقبل كل الاحتمالات”.
وزاد: “نحن كجهاز فني ولاعبين وإدارة، جاهزون لكل الظروف، ولابد من النهوض بعد كل عثرة يمر بها الفريق”.
وأردف: “يجب أن نعود سريعًا إلى الطريق الصحيح، وكل مباراة تعطيك درس وفكرة جديدة تتعلم منها، ونحن فريق كبير يجب ألا نتأثر بالخسارة”.
وحول انطلاقة الدوري قال: “نأمل أن يحالفنا التوفيق، ونؤدي مباراة جيدة أمام حتا ، ، لأن الانطلاقة مهمة، وأمامنا مشوار طويل خلال البطولة”.
وأوضح: “نسعى خلال هذا الموسم لتحقيق العديد من الأهداف، وأمامنا 4 بطولات كلها أهداف نضعها نصب أعيننا، والفريق سيكافح للمنافسة على كل البطولات المطروحة في الساحة”.
وتابع: “أتوقع أن يكون الموسم صعبا على كل الأندية، والمستويات ستكون متقاربة، ولا تستطيع أن تحكم على الفرق من مباريات كأس الخليج، في ظل غياب الدوليين، ومشاركة لاعبي الشباب تحت 21 عاما في هذه البطولة”.
واختتم قائلًا: “اللاعبون الشباب قدموا مستويات مميزة، في كل المباريات التي ظهروا فيها، ولدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين من الإماراتيين والأجانب، وأحرص على اختيار الأكثر جاهزية لكل مباراة”.
وبدوره، قال يوسف جابر لاعب شباب الأهلي: “مباراة حتا مهمة باعتبارها الأولى لنا في الدوري، وكل فريق يطمح للفوز بها، ونحن كلاعبين نستشعر المسؤولية، وكلنا حرص على القيام بالمهمة الملقاة على عاتقنا، من أجل العودة بالنقاط الثلاث، مع كامل الاحترام لفريق حتا”
الرمادي : نلعب أمام منافس قوي وكبير بحجم بني ياس.
أكد أيمن الرمادي مدرب عجمان، جاهزية فريقه لمواجهة بني ياس، اليوم الخميس، في إطار الجولة الأولى من عمر دوري الخليج العربي.
وأكد الرمادي، استعداد فريقه للمباراة، بعد المنافسات القوية التي خاضها ضمن منافسات كأس الخليج العربي.
وأشار مدرب عجمان إلى أهمية المباراة الكبيرة التي ستلعب ضد منافس قوي وكبير بحجم بني ياس.
وشدد على ثقته بأبطال عجمان وقدرتهم على تقديم أداء قوي وتحقيق نتيجة إيجابية أمام بني ياس.
بدوره، أكد جابر جاسم حارس مرمى عجمان، جاهزية الفريق لخوض المباراة المهمة، والتي تعتبر أول اختبار في مشوار منافسات دوري الخليج العربي. ونوه جاسم، إلى عزم الفريق على تقديم أداء مميز بقدر الطموحات والتوقعات، من أجل إرضاء جماهير عجمان


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.