مقتل إرهابيان بعملية جنوب البلاد

موسكو تستدعي سفير كوريا الشمالية عقب اعتراض دورية روسية في بحر اليابان

دولي

 

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية قولها، إنها ستستدعي القائم بأعمال سفير كوريا الشمالية في موسكو في أعقاب احتجاز روسيا سفينتين كوريتين شماليتين في بحر اليابان.
ونقلت وسائل اعلام عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي قوله إن “أفراداً من حرس الحدود احتجزوا سفينتين تابعتين لكوريا الشمالية في المياه الإقليمية الروسية بعدما هاجمت إحداهما سفينة دورية روسية”.
وذكرت وسائل الإعلام الروسية، أن 3 جنود في قوات خفر السواحل أصيبوا في اشتباك مع مركب صيد كورية شمالية في بحر اليابان، وأبلغ جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنّ قوات خفر السواحل رصدت مركبي صيد كوريين شماليين، نفّذ أحدهما هجوماً مسلحاً على القوات الروسية.
وكان المركب الذي شنّ الهجوم يحمل أكثر من 45 شخصاً على متنه وأسفر الاشتباك عن إصابة 3 من عناصر خفر السواحل الروس بدرجات إصابة متنوعة، واحتجزت القوات الروسية المركب بالإضافة لمركب صيد آخر على متنه 21 شخصاً.
ومن جهة أخرى، أفاد مصدر أمني روسي بتصفية “إرهابيين” اثنين فجر أمس الأربعاء في عملية لمكافحة الإرهاب في جمهورية قبردين بلقار جنوبي البلاد.
ونقلت وسائل اعلام عن المصدر أن العملية الأمنية نُفذت في ضواحي بلدة تشيغيم شمال نالتشيك عاصمة الجمهورية ، مضيفاً “تصفية المسلحين بعد محاصرتهما في منزل خاص”.
وقررت الأجهزة الأمنية تنفيذ عملية لمكافحة الإرهاب في المنطقة بعد معلومات عن “وجود عناصر جماعة متطرفة وأعوانهم في أحد المنازل بالمنطقة”.
كانت وزارة الداخلية الروسية أفادت أمس بأن قوات الشرطة، بالتعاون مع الأمن الفدرالي، كشفت خلايا سرية لتنظيم “داعش” الإرهابي في 17 منطقة روسية هذا العام.
وأشارت تقارير روسية إلى 972 جريمة ذات طابع إرهابي في النصف الأول من العام الجاري.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.