ضمن سلسلة من الزيارات الدورية للقطاع الصحي بأبوظبي

عبدالله آل حامد يتفقد واقع خدمات الرعاية الصحية في “هيلث بوينت”

الإمارات

 

أبوظبي – الوطن:

اطلع معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، يرافقه سعادة محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة، والمهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، رئيس مبادلة للرعاية الصحية، والدكتورة مي الجابر، المدير الطبي لهيلث بوينت، على واقع خدمات الرعاية الصحية في “هيلث بوينت” التخصصي، التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية عالمية المستوى، وذلك خلال جولة تفقدية قام بها معاليه إلى المنشأة أمس.
وجرى خلال الجولة التفقدية الاطلاع على خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها عيادات العمود الفقري وعيادات الأسنان والعلاج الطبيعي بالإضافة إلى جناح المرضى الداخليين في المستشفى، كما قدم الفريق الطبي لمعالي الشيخ والوفد المرافق له شرحاً موجزاً حول الخدمات التي يقدمها المستشفى ومستويات السلامة الفائقة التي يحرص على توفيرها للمرضى.
وأشار معالي آل حامد إلى أن الزيارات التفقدية إلى منشآت الرعاية الصحية تأتي ضمن إطار حرص الدائرة على عمل الزيارات الدورية للمنشآت الصحية في الإمارة والعمل جنباً إلى جنب معها لضمان حصول سكان أبوظبي على جودة خدمات رعاية صحية عالمية المستوى، إلى جانب الإطلاع على الدور الذي تلعبه مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في سبيل تحقيق أهداف الإمارة بأن تصبح وجهة رئيسة للسياحة العلاجية على مستوى العالم.
ومن جانبه قال الشامسي: “لقد تشرفنا اليوم بزيارة معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد للإطلاع عن كثب على الخدمات التي يقدمها هيلث بوينت للمرضى. نحن نقدر عالياً الدعم والتوجيه الذي تقدمه لنا دائرة الصحة في أبوظبي وقد شكلت هذه الزيارة فرصة مهمة بالنسبة لنا لعرض الابتكارات والخبرات الطبية التي تقدمها مرافق الرعاية الصحية الرائدة التي نديرها في العاصمة أبوظبي”.
وأضاف الشامسي: “تعمل شبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية المزودة بأحدث التجهيزات والخبرات الطبية عالمية المستوى على ضمان تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية في أبوظبي وجميع أنحاء الإمارات، إلى جانب توفير فرص التعليم والتدريب الطبي للجيل القادم من المتخصصين الإماراتيين في مجال الرعاية الصحية. ونحن ملتزمون بالقيام بدور محوري والمساهمة في تعزيز استدامة هذا القطاع الحيوي والهام في الدولة وتعزيز سمعة إمارة أبوظبي كمركز إقليمي وعالمي رائد للسياحة العلاجية”.
وأضاف الدكتورة مي الجابر، المدير الطبي لهيلث بوينت: “يسعى هيلث بوينت من خلال الجمع بين أحدث التقنيات والخبرات الطبية عالية التخصص، بشكل دؤوب، لضمان الالتزام بأعلى معايير الرعاية الصحية إلى جانب البحث المستمر عن أكثر الطرق فعالية لتحسين تجربة المريض. ويسعدنا ويشرفنا أن نكون قادرين على إظهار ثمار هذا العمل لمعالي الشيخ عبد الله شخصياً”.
هذا وتنسجم أهداف الزيارة مع الجهود التي تبذلها دائرة الصحة لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رئيسة في مجال السياحة العلاجية ومركزاً إقليمياً للمعرفة في مجال الرعاية الصحية والأبحاث والابتكار.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.