تفقد مركزي خدمات المرور وسعادة المتعاملين بمنطقة عجمان التعليمية

عمار النعيمي: تجربة الإمارات بتصنيف مراكز خدمات المتعاملين بنظام النجوم تجربة عالمية

الإمارات

قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بزيارة تفقدية أمس لكل من مركز خدمات المرور والترخيص في عجمان لحصوله على المركز الثالث من بين أفضل خمسة مراكز خدمة على مستوى الدولة ومركز سعادة المتعاملين في منطقة عجمان التعليمية لحصوله على المركز الثاني بين أفضل خمسة مراكز خدمة تصنيف خمس نجوم على مستوى الدولة.
وقد أزاح سموه لدى وصوله إلى مركز خدمات المرور والترخيص بعجمان الستار عن لوحة تصنيف الخمس نجوم بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي مدير دائرة الأراضي والتنظيم العقاري والشيخ راشد بن حميد النعيمي مدير دائرة البلدية والتخطيط والفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية واللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان والمدريرين العامين وضباط وموظفي المركز.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن الجهود المتواصلة والتفاني لتقديم أفضل الخدمات في القيادة العامة لشرطة عجمان أثمر عن تحقيق هذا الإنجاز الكبير والوصول بمركز خدمات المرور والترخيص ضمن أفضل خمس مراكز على مستوى الدولة وتصنيفه بمستوى خمس نجوم وفق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات.
وبارك سمو ولي عهد عجمان لشرطة عجمان وقائدها وفريق العمل بمناسبة حصولهم على تقييم خمس نجوم.. وقال: “هذه ثمرة جهود قادة ومسؤولي شرطة عجمان وموظفي المركز وعملهم كفريق واحد وإصرارهم على التميز في خدمة المتعاملين وهو دليل حرصهم على تقديم أفضل وأرقى الخدمات للمتعاملين وإشعارهم بالتميز والأهمية التي يستحقونها”.
وأضاف أن تجربة الإمارات بتصنيف مراكز خدمات المتعاملين بنظام النجوم أصبحت تجربة عالمية ونريد أن يعزز الجميع تطبيق معايير هذا التصنيف في الدولة وفي الجهات الحكومية بإمارة عجمان لينعم كل متعامل بأفضل خدمة وأحسن رعاية.
وتجول سموه في أرجاء وأقسام المركز الذي يضم 107 موظفين و39 كونتر خدمة ويقدم 24 خدمة ذات أولوية وأنجز بنجاح أكثر من 46 ألف معاملة خلال العام الحالي فيما بلغ عدد المعاملات الوزارية المقدمة أون لاين أكثر من 50 ألف خدمة لتبلغ نسبة سعادة المتعاملين في المركز 98%.
واستمع سموه خلال الجولة إلى شرح واف حول مؤشر زمن تقديم الخدمة في المركز والتي بلغت دقيقتين فقط بزمن انتظار 7 دقائق وبالنسبة لجميع مراكز الخدمة في مراكز الشرطة على مستوى القيادة بلغ زمن تقديم الخدمة 3.54 دقيقة بزمن انتظار لا يتجاوز 8 دقائق.
ودشن سموه خلال الجولة التفقدية غرفة العمليات الخاصة بالمركز والمتربطة بغرفة العمليات الرئيسية في القيادة وبكاميرات بمراقبة في الطرق وهي مدعمة بنظام GIS الخاص بالطرق والذي يربطها بدائرة البلدية والتخطيط، ويتم من خلالها متابعة طرق الإمارة وتقاطعاتها ومتابعة أداء أجهزة الرادار وتحليل الحوادث وأسباب وقوعها.
كما تختص غرفة العمليات بمراقبة أداء الموظفين وعدد المعاملات المنجزة وزمن تقديم الخدمة وفق أعلى المعايير التي تلائم تصنيف خمس نجوم إضافة إلى متابعة الأعمال الميدانية في طرق الإمارة.
وتقدم سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان بجزيل الشكر لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي لتشريفه وحضوره تدشين لوحة تصنيف خمس نجوم في المركز، مؤكدا أن إمارة عجمان بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ووزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قدمتا المساندة والدعم اللامحدود لتطوير خدمات متميزة سهلة ومريحة وفعالة ومنهجاً متفرداً لتقديم الخدمات ينافس الأفضل عالمياً.
وأشاد سعادته بجهود العاملين في المركز والمستوى المتميز لتقديم الخدمات، مشيرا إلى أن المتعاملين يشكلون أولوية للعمل الحكومي وأن تقديم الخدمة ذات الجودة العالية لهم ينعكس إيجابيا على مستويات السعادة وجودة الحياة في المجتمع.
وكان سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي قد وضع شعار الدولة على لوحة الخمس نجوم بمركز سعادة المتعاملين في منطقة عجمان التعليمية الحاصل على المركز الثاني بين أفضل خمسة مراكز خدمة تصنيف خمس نجوم على مستوى الدولة ثم تجول في الاقسام المختلفة للمركز والذي يقدم مجموعة من الخدمات المتميزة للمراجعين والطلاب وأولياء الأمور .
واستمع سموه ومرافقوه خلال الجولة التفقدية الى شرح واف من قبل القائمين على المركز الذي يقدم 40 خدمة تخص التعليم العام والعالي والتراخيص بمعدل 350 إلى 400 متعامل يوميا لكافة فئات المجتمع الطلابي وأولياء الأمور وأساتذة الجامعات والتراخيص المهنية .. وقد أنجز المركز منذ بداية عام 2019 وحتى الآن أكثر من 20 ألفاً و500 ألف خدمة وأن انجاز الخدمة الواحدة لا يتجاوز الثلاث دقائق وزمن الانتظار لا يزيد عن ثلاث دقائق أيضا ونسبة مؤشر سعادة المتعاملين بلغت 95%.
وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خلال لقائه القائمين على المركز أن الوصول للمراكز الأولى بين أفضل خمسة مراكز خدمة يدعو للفخر ولكن نريد المزيد كما نريد المحافظة على الإنجاز والتميز دائماً وهذا لا يأتي إلا من خلال الاستمرار في الارتقاء بالأداء ومزيد من الجهود المتميزة ومواصلة التدريب والتأهيل لكل الكوادر العاملة في حكومة عجمان والمؤسسات والهيئات إضافة إلى تقديم خدمات يرضى عنها المتعاملون والشركاء الاستراتيجيون.
ودعا سموه العاملين في كافة المواقع والمراكز في عجمان إلى الاستفادة من هذه التجربة التي ميزتهم عن غيرهم، مشيراً إلى أن الوصول إلى النهاية لا يأتي إلا بتكاتف الجميع والتنسيق فيما بينهم لتبادل المبادرات والخبرات وإنجاز المهام بكل دقة وأمانة والسعي إلى إرضاء المراجعين.
ووصف سموه هذه الإنجازات لدوائر حكومة عجمان بأنها ثمرة للاهتمام والدعم الذي تلقاه أجهزتنا واداراتنا ومراكز الخدمة في الإمارة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان .
وأكد أن حصول تلك الإدارات والمراكز في عجمان على أفضل مراكز خدمة على مستوى الدولة يعد مصدر فخر واعتزاز لجميع منتسبي حكومة عجمان ودافعاً لمواصلة مسيرة الارتقاء والتميز والعمل بجهد وعطاء لتطوير الإداء في دوائر الحكومة المختلفة .
وأشار سعادة على حسن الحمادي مدير منطقة عجمان التعليمية إلى أن حصول مركز سعادة المتعاملين بالمنطقة على المركز الثاني بين أفضل خمس مراكز خدمية جاء نتيجة الدعم اللامحدود ومساندة صاحب السمو حاكم عجمان ومتابعة ولي عهده الحثيثة لدور المنطقة وجهود المركز وثمرة تعاون وتنسيق مشترك بين إدارات المؤسسات التعليمية وخاصة وزارة التربية والتعليم .
وأهدى سعادته هذا الإنجاز لصاحب السمو حاكم عجمان ولسمو ولي العهد لما قدماه من عون ومساندة لفريق العمل بالمنطقة ما أدى إلى توفير البيئة المناسبة للنهوض بالأداء وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين مع المركز والحصول على التميز. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.