عمار النعيمي يطلع على إنجازات وأهداف صندوق الوطن

الإمارات

 

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أن وحدة أبناء الدولة وتكاتفهم والاستثمار الأمثل في خبراتهم وطاقاتهم من الأسس الرئيسية التي قامت عليها دولة الإمارات تلك الدولة العصرية التي تحتل مكانة عالمية.
وقال سموه : “إن هذه الرؤية تتجسد بوضوح من خلال مبادرة صندوق الوطن لنصنع جيلا من القادة ليواصلوا دفع مسيرة التقدم والتطور لتحقيق طموحات أبناء شعبنا في الوصول إلى المراكز الأولى على المستويات كافة في ظل قيادة رشيدة وضعت النجاح هدفها والتفوق غايتها والمحال ليس في قاموسها”.
جاء ذلك خلال لقاء سموه.. معالي الفريق ضاحي خلفان رئيس مجلس صندوق الوطن والوفد المرافق له بديوان الحاكم أمس بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية.
واطلع سموه والحضور من رئيس الصندوق والوفد المرافق على إنجازات وأهداف ورؤية صندوق الوطن والذي تم اطلاقه برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي يعمل على تحقيق أهداف الدولة بما فيها دعم الباحثين عن عمل وزيادة التوظيف في القطاع الخاص وتعليم الطلاب مهارات متخصصة والتقنية الحديثة والبرمجة.
وقدم الوفد نبذة عن أهم إنجازات الصندوق لعام 2018 وممثلة في جمع 800 مليون درهم حتى ديسمبر 2018 ومن المتوقع أن تصل التبرعات إلى مليار درهم في عام 2020 وترشيح مئة طالب موهوب ودعمهم من خلال برنامج صيفي متقدم وتخريج 800 مبرمج عبر الدورة الصيفية لأساسيات البرمجة وتقديم سبع منح لأول مرة لمشاريع بحثية وتأسيس واطلاق واحة الابتكار في مركز خليفة للابتكار في جامعة خليفة .
وتغطي برامج صندوق الوطن جميع الإمارات والمناطق في الدولة ووصل نطاق البرامج الذي يقدمها إلى أكثر من ألفين و500 مواطن إماراتي من فئات عمرية مختلفة حصلوا على التدريب والدعم المهني المتقدم حتى ديسمبر 2018 .
واستمع سموه والحضور كذلك الى أهداف الصندوق والطموحات المطلوب تحقيقها خلال الفترة المستقبلية وما تم إنجازه على مستوى امارة عجمان وما تم طرحه من برامج و أنشطة مختلفة منها المبرمج الاماراتي وهو من المبادرات المتميزة التي أطلقها صندوق الوطن بالتعاون مع شركة دارك ماتر مجاناً للطلاب الإماراتيين من عمر 7 إلى 14 سنة و يرمي إلى اعداد جيل جديد يرسم ملامح المستقبل المشرق للدولة متسلح بلغة العصر ويمتلك أدوات ومهارات البرمجة والتقنية الحديثة ويسهم في تطوير الخدمات في شتى المجالات ويحقق طموح القيادة الرشيدة في تبني الأفكار المبدعة التي تعزز تنافسية وريادة الإمارات في شتى المجالات .. و تجسد أيضا معاني تنمية الموارد البشرية عبر الخطط العلمية المدروسة والمناهج التي تسفر عن وجود فكر يتماشى مع متطلبات التطور الراهن في العالم ومن المتوقع أن تتطلب 60% من وظائف المستقبل ذات الدخل العالي.. مهارات البرمجة.
كما استمع سموه من القائمين على الصندوق إلى الانجازات التي تمت في امارة عجمان ومنها تنفيذ مشروع صيف عجمان 2019 وتخريج 190 طالباً واكتشاف 23 موهوباً في الامارة وتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة عجمان إلى جانب تنفيذ الدورة المتقدمة للمبرمج الإماراتي بمشاركة مئة طالب تعرفوا من خلالها إلى الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع كلية المدينة الجامعية عجمان.
واطلع سمو ولي عهد عجمان من معالي الفريق ضاحي خلفان على أولويات صندوق الوطن لتحقيق أهداف وإنجازات جديدة في عام 2019 وتمكين جيل اماراتي يتقن لغة البرمجة وتشجيع المشاريع المبتكرة الناشئة في مجال التكنولوجيا ودعم الابحاث التطبيقية العلمية .
ومن بين المشاريع الجديدة” المبرمج الاماراتي” والذي يستهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين الاماراتيين وإنشاء وتمكين ما لا يقل عن عشر شركات تكنولوجيا من قبل خريجي المبرمج الاماراتي وزيادتها إلى ما يعادل الضعف مستقبلا وبرنامج رواد التكنولوجيا ويستهدف انجاح الشركات التقنية بمعدل 25% وتأمين فرص لـ 60% من الطلاب المتخرجين للالتحاق بجامعات مرموقة علاوة على برنامج الباحث الاماراتي والساعي إلى تشجيع الشباب على الانخراط في تعلم التقنية الحديثة والتكنولوجيا والبرمجيات والتطلع إلى تسجيل ما لا يقل عن عشر براءات اختراع بحلول 2025. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.