وفد بولندي يطلع على الفرص الاستثمارية في الشارقة

الإمارات

اطلع وفد يضم عدداً من سيدات الأعمال في جمهورية بولندا على الفرص الاستثمارية المتاحة والخدمات التي يقدمها مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد الاستثماري البولندي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وبناء علاقات تعاون وشراكة بين المجمع ومجتمع الأعمال البولندي.
وأعرب سعادة حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار عن سعادته بزيارة الوفد الاستثماري من سيدات الأعمال من جمهورية بولندا، مؤكدا الالتزام بدعمهن في تأسيس أعمالهن في مجمع الشارقة للابتكار وتقديم كافة التسهيلات الممكنة.
وأشار المحمودي إلى استراتيجية المجمع التي تترجم الدور الرائد لدولة الإمارات في تمكين المرأة اقتصادياً من خلال التركيز على دعم كافة الاعمال والنشاطات الاستثمارية الخاصة بالمرأة لاسيما تلك الاستثمارات المتعلقة بأنشطة البحث والتطوير والمشاريع التكنولوجية الابتكارية.
ولفت إلى أن هناك 12 ألف سيدة أعمال إماراتية يقدر حجم استثماراتهن بـ 45 مليار درهم حجم ويسهمن في العمل وإدارة 22 ألف مشروع اقتصادي وتجاري، منوها إلى أن بيئة الأعمال في إمارة الشارقة متميزة ومحفزة لسيدات الأعمال والاستثمارات الخاصة بهم لأنها تتمتع بمقومات عالمية ومزايا تنافسية كبيرة .
وأكد المحمودي على نهج المجمع نحو مواصلة تطوير الحوافز الاستثمارية وتطبيق أفضل الممارسات الدولية وأحدث التقنيات المبتكرة وتوفير بنية تحتية متكاملة من شأنها استقطاب المزيد من الاستثمارات الأوروبية البحثية والابتكارية وتشجيعها على التوسع في المنطقة عبر بوابة مجمع الشارقة للابتكار كنقطة انطلاق.
واستمع الوفد إلى شرح تعريفي عن المجمع وأهم المميزات والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمستثمرين وخططه المستقبلية من خلال عرض تقديمي تناول أهم الاستثمارات التي يحتضنها المجمع نتيجة للخدمات ذات المستوى العالمي في بيئة استثمارية مثالية تساعد الشركات والاستثمارات الابتكارية على النمو والازدهار .
وقام أعضاء الوفد بجولة في عدد من المشاريع البحثية القائمة في المجمع اطلعوا خلالها على عدد من المشاريع القائمة .
وأعرب أعضاء الوفد البولندي عن إعجابهم بما شاهدوه من إنجازات وإمكانات مميزة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وما يقدمه من فرص وتسهيلات تشجع المستثمرين والشركات البولندية على التواجد فيه، مشيدين بمرافقه ذات المستوى العالمي والخدمات اللوجستية والتسهيلات المميزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والمهتمين والتي تعتبر عاملاً مساعداً لتوثيق التعاون واستقطاب الاستثمارات البولندية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.