“تنمية المجتمع” تحتفي بـ “”اليوم العالمي للزهايمر”

الإمارات

تحتفي وزارة تنمية المجتمع باليوم العالمي للزهايمر الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية في 21 سبتمبر من كل عام بهدف إلقاء الضوء على هذا المرض وطرق الحماية من الإصابة به.
وفي هذا الصدد.. تنفذ الوزارة حملة توعوية بعنوان “تذكر ألا تنسى” لتعريف مختلف فئات المجتمع بهذا المرض وخطورته الصحية والاجتماعية انطلاقا من قاعدة رعاية كبار المواطنين وفق محاور السياسة الوطنية لكبار المواطنين ورؤية التنمية المستدامة التي تتبناها الوزارة والتي ترسخ مفهوم الحياة النشطة وسعادة المجتمع من خلال التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي.
ويتخلل الحملة – التي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع والشباب خاصة على اتباع نمط أسلوب حياة صحي ليقيهم من احتمالية الإصابة بهذا المرض – منشورات تثقيفية ومقاطع فيديو توعوية يتم إنتاجها برؤية واقعية تعكس حياة مريض الزهايمر بالإضافة إلى بعض الحقائق حول هذا المرض الذي يتعرض له من تجاوز الستين وفي حالات نادرة تصيب من هم في سن الأربعين والخمسين ويسمى بالزهايمر المبكر وتنشر عبر حسابات الوزارة في وسائل التواصل الاجتماعي، كما تطلق الوزارة وسم(#تذكر_ألا_تنسى) تزامناً مع هذا اليوم.
وتوافق حملة التوعية بالزهايمر أهداف ومحاور السياسة الوطنية لكبار المواطنين التي أطلقتها وزارة تنمية المجتمع تحقيقاً لرؤية “فرد يتمتع بجودة الحياة مشارك بفعالية في مجتمع آمن ومتلاحم” وانطلاقاً من رسالة “الارتقاء بجودة الخدمات الاجتماعية لرفاهية وسعادة الفرد ما بعد سن الستين” حيث تستند السياسة إلى سبعة محاور هي: الرعاية الصحية والتواصل المجتمعي والحياة النشطة واستثمار الطاقات والمشاركة المدنية والبنية التحتية والنقل والاستقرار المالي والأمن والسلامة وجودة الحياة المستقبلية.
كما تأتي الحملة تناغماً مع ما ترنو إليه الوزارة عبر مبادرة “وقاية” وهي إحدى مبادرات السياسة الوطنية لكبار المواطنين المتكاملة صحياً واجتماعياً والتي تركز على نوعية الحملات التثقيفية والتوعوية الموجهة والهادفة لنشر وتعزيز ثقافة الاهتمام بكبار المواطنين بما يحقق توفير أفضل سبل الرعاية والحماية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.