5 سنوات على الانقلاب الحوثي الغادر في اليمن

دولي

 

قبل 5 سنوات خرج إلى العلن ما أعدت له جماعة الحوثي من مخطط غادر استهدف اليمن، عبر محاولة انقلابية غادرة هدفت من خلالها المليشيات للاستيلاء على السلطة، منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم واصلت ميليشيات الحوثي على مدى 5 سنوات منذ انقلابها جرائمها بحق الشعب اليمني وموارده، حيث تضاعفت في هذه السنوات أعداد الضحايا، وشكلت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.
كذلك رفع الحوثي سلاحه بوجه الشعب، وأطلق رصاصته الأولى في قلب عاصمته منذ 5 سنوات، حيث لم يعد اليمن السعيد كما هو، وشوارع صنعاء خير دليل، رفعت على الجدران لافتات الميليشيات وشعاراتهم، وعلى الأرض فقر وجوع وغضب.
كما تمحورت إنجازات الحوثي منذ الانقلاب بما عرفت بأنها الحرب الأكبر في تاريخ اليمن الحديث، والتي كونت أزمة إنسانية عدت الأكبر في العالم.
أيضا غدا عنوان الحرب “التناقض”، فبينما يعيش الشعب على شفا المجاعة وتنهشه الأوبئة، نجد قيادات الحوثي وقد تضاعفت ثرواتها، السلع والمواد الغذائية في قبضة السوق السوداء للميليشيات التي تحقق من ورائها المليارات، وأيضا الإيرادات العامة تذهب إلى جيوبهم منذ نحو 3سنوات، حتى المساعدات الإنسانية تمتد أياديهم عليها بحسب تقارير برنامج الغذاء العالمي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.