مجلس مدينة زايد يدعو لتعزيز التعاون بين الشرطة والمجتمع

الإمارات

 

أبوظبي-الوطن:

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتنسيق والتعاون مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي محاضرة في مجلس مدينة زايد بمنطقة الظفرة، بعنوان “التعاون الايجابي بين الشرطة والمجتمع” بهدف تعزيز ثقافة التعاون بين المؤسسة الشرطية و أفراد المجتمع.
وأكد العقيد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة الظفرة، بقطاع الأمن الجنائي، على ضرورة تكاتف الجهود في تعزيز ونشر ثقافة التعاون الايجابي بين الشرطة وأفراد المجتمع، لما في ذلك من اسهام فعال في تعزيز الأمن والأمان والسلامة للجميع.
وتحدث المقدم سلطان خلفان اليحيائي، من مركز الدعم الاجتماعي (الظفرة)، بإدارة مراكز الدعم الاجتماعي، في قطاع أمن المجتمع، خلال مداخلته عن أهمية التعاون وتعزيز العلاقة بين الشرطة كنظام أمني، وأفراد المجتمع كبناء اجتماعي، موضحاً  أن من بين عناصر قياس أداء الشرطة تعاونها الايجابي مع الجمهور، مما يسهم بشكل فعال في خفض نسب معدلات الجريمة، فضلا عن انخفاض المشكلات الاجتماعية من خلال الاتصال الدائم مع الجمهور.
وأشار إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة أبوظبي في تعزيز مسيرة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة بالمجتمع، عبر تطبيق منظومة أمنية متكاملة تركز على أعلى معايير الأمن والأمان و السلامة، وفق أرقى المعيير العالمية لجعل إمارة أبوظبي من أكثر المناطق أمنا و أمانا في العالم.
وأكد الرائد عبد الرحمن عبدالله العلي، من مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، أن شرطة ابوظبي تسعى جاهدة، ممثلة في مديرية المرور والدوريات في تحقيق أعلى مستويات السلامة على الطريق، وذلك من خلال تعزيز التعاون الايجابي مع الجمهور، منوها أن السلوكيات السلبية تؤثر بشكل كبير على حماية مستخدمي الطريق مما قد يتسبب في وقوع الحوادث المرورية، وخسارة في الأروح والممتلكات.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.