أطلق برنامج تطوير منظومة تقديم الخدمات الحكومية في عجمان

عمار النعيمي : المتعامل الركيزة الأساسية في تصميم وتطوير الخدمات الحكومية

الإمارات السلايدر

 

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أن حكومة دولة الإمارات بتوجهيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” تخطو خطوات واثقة نحو التميز العالمي والوصول إلى الرقم واحد في كافة المجالات والميادين.
وقال سموه إن حكومة عجمان بمشاركة جميع جهاتها ومؤسساتها حريصه على المضي قدماً جنباً إلى جنب مع الحكومة الاتحادية لإعلاء مكانة الدولة عالميا وتحقيق تطلعات ورؤية قيادتها الرشيدة.
جاء ذلك خلال إطلاق سموه برنامج تطوير منظومة تقديم الخدمات الحكومية في إمارة عجمان ليكون أحد الأدوات المحفزة لتحقيق مستهدفات الخارطة الإستراتيجية في محور الحكومة المتميزة والمتضمن تطوير رأس المال البشري وتحفيز الابتكار وتطوير العمليات والخدمات وتعزيز التحول الذكي على النحو الذي يصب باتجاه التنفيذ الأمثل لرؤية الإمارة وخططها الإستراتيجية.
وثمن سموه جهود الحكومة الاتحادية الحثيثة التي أحدث نقلة نوعية في تطوير منظومة الخدمات الحكومية على مستوى الدولة والتي نشهد على إثرها حركة غير مسبوقة وتنافس كبير لتقديم الأفضل والأكثر تميزا بين الهيئات والمراكز.
وأضاف إن حكومة عجمان تؤمن بأهمية تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين وفقا لأحدث وأعلى معايير الجودة والتميز وتسخير كافة الجهود والإمكانات لتوفير خدمات تراعي أرقى معايير الجودة والكفاءة والفاعلية وتواكب المستجدات التقنية والإدارية المتعلقة بالريادة في الخدمات الحكومية ومنافذ تقديمها.
وشدد سموه على الجهات الحكومية بأن تعمل على تمكين المتعامل ليكون الركيزة الأساسية في تصميم وتطوير وتقييم خدماتها، ملتزمةً بمبادئ الشفافية والمساواة والعدالة والاهتمام بتقديم قيمة حقيقية تسعد المجتمع.
من جانبه أكد سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان أن إطلاق برنامج تطوير منظومة تقديم الخدمات الحكومية في إمارة عجمان يأتي في إطار توجيه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بتسريع الخطى نحو تحقيق رؤية الإمارة في تعزيز وتطوير جودة الخدمات الحكومية حيث يشمل البرنامج جميع الدوائر الحكومية وشبه الحكومية والأجهزة والمؤسسات والهيئات والإدارات العامة والمركزية التابعة للحكومة.
وقال سعادته “إننا نتوقع أن يعكس البرنامج نتائج إيجابية يلمسها كافة المتعاملين مع الحكومة حيث ستعمل اللجنة التوجيهية للبرنامج على دعم التنسيق الحكومي في عمليات رسم السياسات العامة وتحقيق توجهات الدولة وتقديم المشورة للجهات الحكومية بشكل توافقي وشمولي يضمن الانسجام والتكامل في تحسين جودة الخدمات الحكومية وسيتولى فريق سفراء الخدمات تصميم وابتكار واستنباط الأفكار التطويرية وتأدية الأعمال الفنية”.
ويضم برنامج تطوير منظومة تقديم الخدمات الحكومية في إمارة عجمان لجنة توجيهية برئاسة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي وعضوية سعادة عبدالرحمن أحمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط وسعادة صالح محمد الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية وسعادة علي عيسى النعيمي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية وسعادة راشد عبدالرحمن السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية وسعادة عهود علي شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية وسعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية وسعادةإسماعيل عبدالسلام النقي المنسق العام لبرنامج عجمان للتميز.
وستعمل اللجنة على متابعة تنفيذ مهام “فريق سفراء الخدمات” وإصدار التوجيهات للفريق بشأنها وعرض تقارير البرنامج ونتائج الأعمال والتوصيات ورفعها لرئيس المجلس التنفيذي واعتماد الهوية البصرية والإعلامية والترويجية للبرنامج واعتماد خطة سنوية لتطوير الخدمات الحكومية في الامارة وأدلة ومنهجيات جودة الخدمات الحكومية وأطر تقديم الخدمات للجمهور.
كما يضم البرنامج فريق سفراء الخدمات يعمل تحت إشراف اللجنة التوجيهية على اقتراح خطة سنوية لتطوير الخدمات الحكومية في الامارة وإعداد أدلة ومنهجيات جودة الخدمات الحكومية وأطر تقديم الخدمات للجمهور وتعزيز تبادل المعرفة بين الجهات الحكومية في مجال تحسين تجربة المتعامل وتطوير الخدمات والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات وتصميم واقتراح السياسات التي تجعل المتعاملين في صميم منظومة تحسين الخدمات الحكومية بالإضافة إلى تصميم واقتراح أدوات تحسين الخدمات الحكومية ومراكز تقديمها. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.