وفد تايلندي يطلع على جهود شرطة دبي في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

الإمارات

 

اطلع وفد تايلندي على جهود شرطة دبي في مكافحة جرائم الاتجار بالبشر خلال استقبال القيادة العامة لشرطة دبي وفداً رفيع المستوى من مملكة تايلند، يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية، والخدمة الاجتماعية، والشرطة، وممثلين عن السفارة والقنصلية في الدولة.
وكان في استقبال الوفد في الإدارة العامة لحقوق الإنسان، العقيد الدكتور سلطان الجمال مدير مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، والرائد طالب أميري رئيس قسم مكافحة قسم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.
وقدم العقيد سلطان الجمال شرحاً إلى الوفد الضيف حول مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر.وبين أن التعاون البناء مع الشركاء المحليين وعلى رأسهم اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر في الدولة، قد أسهم في رفع مستوى الوعي العام بجرائم الاتجار بالبشر في إمارة دبي، الأمر الذي خلق بيئة طاردة لمثل هذه الجرائم.
وأكد العقيد الجمال على أهمية التنسيق والتعاون مع الجهات المحلية والمنظمات الدولية في العمل على تحقيق الاهداف المشتركة المتمثلة في الحد من جريمة الاتجار بالبشر كجريمة عابرة للحدود، مقدماً في الوقت ذاته شرحاً متكاملاً حول مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر وأهدافه، ومستعرضاً أقسام المركز والبرامج التي من خلالها يحقق أهدافه، بالإضافة إلى الخطط والبرامج المستقبلية للمركز.
كما قدم شرحاً للوفد الضيف حول برنامج دبلوم مكافحة جرائم الإتجار بالبشر، البرنامج المهني التخصصي الأول من نوعه على المستوى الوطني والعربي، الذي يُعنى بالمعالجة العلمية والحصرية لجريمة الاتجار بالبشر. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.