الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية .. نقلة نوعية ببصمات إماراتية

الرئيسية الرياضية

 

أختتمت بالعاصمة الفرنسية باريس أعمال اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية ” افهار” التي أقيمت على مدار 3 أيام بمشاركة 65 عضوا يمثلون 26 دولة.
ترأس الاجتماعات سعادة فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة “افهار” وشهدت مناقشة مراحل الخطط التطويرية والاستراتيجية المعتمدة للاتحاد ودورها في دعم رفع مستوى سباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع دول العالم من ناحية التصنيف .
و تم اعتماد انضمام جنوب إفريقيا ورومانيا إلى قائمة الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي، نتيجة للقاعدة الجيدة التي تتمتع بها الدولتان واهتمامهما برعاية الخيل العربي وتشجيعهم للملاك والمربين.
واستعرضت الاجتماعات أجندة سباقات الخيول العربية التي تقام في مضامير الدول الأعضاء للاتحاد الدولي للموسم القادم ومناقشة أهم الخطوات الداعمة لتلك السباقات فيما أطلعت الجمعية العمومية على أهم التحديات التي تواجه اتحادات الخيل العربية بعدد من الدول وقدمت الحلول اللازمة والمناسبة التي تخدم الملاك والمربين ومستوى السباقات والتصنيف.
وتطرقت الاجتماعات إلى مراحل التطور الكبيرة التي شهدها الاتحاد في ظل القيادة الإماراتية منذ تولي سعادة فيصل الرحماني رئاسة الاتحاد في 30 سبتمبر2017 والتي شهدت تحقيق نقلة نوعية وانعطافه تاريخية في مسيرة الاتحاد وكان من بينها عودة سباقات الخيل العربية إلى ألمانيا بعد انقطاع وغياب دام لفترة طويلة إلى جانب استعادة المملكة العربية السعودية مكانتها في أجندة سباقات الخيل العربية الدولية وزيادة عدد سباقات الخيل العربية في إيطاليا ما كان له الأثر الكبير في استقطاب ملاك جدد علاوة على استئناف سباقات الخيل العربية في روسيا وفق المعايير الحديثة المعتمدة من الاتحاد الدولي بالإضافة الى ذلك تكوين وتصميم قاعدة بيانات جديدة لسباقات الخيل العربية بما يتناسب مع سباقات الخيل العالمية.
و تسهم المنصة الجديدة أيضا في تحقيق عمليات الربط الإلكتروني وتسهيل عملية التواصل بين جميع الدول المنضوية تحت مظلة “افهار” و دعم توثيق منظومة السباقات والسلالات والملاك والمربين وكافة خطط اتحادات الخيل العربية بمختلف دول الأعضاء.
و شهد الاجتماع مناقشة العديد من المحاور المهمة والداعمة للحفاظ على نهضة الخيل العربية التي تعاصرها في الوقت الراهن.
و رفع الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة “افهار” في ختام اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تثمينا لدعمه السخي لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل والارتقاء بمستوى سباقات الخيول العربية وتعزيز حضورها في مشهد مهرجانات وسباقات الخيل العالمية معبرين عن امتنانهم وخالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وإسهاماتها الكبيرة لدعم الدول المنتجة والملاك والمربين وحرصهم على تطوير سباقات الخيل العربي بجميع دول العالم.
وتوجه سعادة فيصل الرحماني بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرعايته الدائمة ودعمه المستمر و رؤيته الثاقبة التي تقود مسيرة الخيل العربي لأعلى المراتب العالمية بما يعزز مكانة الإمارات الراسخة بطليعة دول العالم وحرصها على تطوير سباقات الخيل العربي.
وقال : ” نفخر بالوصول لهذه المرحلة المهمة على صعيد وحدة الأسرة الدولية والعمل وفق مبادرات نموذجية وخطط واضحة المعالم فاستطعنا في ظل فترة زمنية قياسية تحقيق الكثير من المكاسب وقمنا بإنجاز قاعدة بيانات لـ30 سنة وإعادة تصميمها وعرضها بالمنصة الإلكترونية للاتحاد بجانب استعادة سباقات الخيل العربي حضورها في المملكة العربية السعودية وألمانيا ورفع عدد السباقات في إيطاليا وروسيا” .
وأعرب الرحماني عن سروره بمخرجات الاجتماعات التي شهدتها الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي وأوراق العمل التي بحثت جميع التفاصيل وناقشت جميع الخطوات الفاعلة التي من شأنها المساهمة بدعم مراحل الخطط التطويرية موضحا أن الاجتماع الأخير شهد اعتماد انضمام جنوب إفريقيا ورومانيا في إطار دعمنا للدول المهتمة برعاية الخيل العربي وتشجيعها وتحفيز ملاكها ومربيها على رفع مستويات الإنتاج بما ينعكس إيجابا على تطور سباقات الخيل العربي بتلك الدول


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.