جناح الإمارات في “إكسبو بكين” يفوز بالجائزة الكبرى لأفضل حديقة خارجية

الإقتصادية

 

 

فاز جناح دولة الإمارات في معرض “إكسبو البستنة 2019- بكين” بالجائزة الكبرى لأفضل حديقة خارجية.
يأتي فوز الحديقة الخارجية لجناح الدولة، الذي يتولى المجلس الوطني للإعلام إدارته والإشراف عليه، بهذه الجائزة نظرا لتقديمها نموذجا ملهما في تحويل الصحراء إلى واحة خضراء وبعدما نالت الحديقة إعجاب الزوار البالغ عددهم 1,5 مليون زائر.
وأشاد سعادة منصور إبراهيم المنصوري المدير العام للمجلس الوطني للإعلام بهذا الإنجاز وفوز جناح الدولة الذي جسد رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، والذي آمن بأن الزراعة تمثل ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة ونهضة الإمارات.
وتعليقا على الإنجاز قال سعادة منصور المنصوري: “ضمن الرؤية الراسخة بأهمية الزراعة واصلت قيادتنا الرشيدة المضي قدما نحو تطوير الزراعة التي يتكامل دورها مع الاستراتيجيات الوطنية كأداة للتنمية الشاملة والتنويع الاقتصادي في الإمارات”.
وأضاف أن الجائزة تعكس النظرة الاستراتيجية المستقبلية التي تبنتها قيادتنا الرشيدة لإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي وتعد دليلا جديدا على عزيمة الإنسان الإماراتي على تخطي التحديات والصعوبات في بيئة تتسم بظروف مناخية صعبة وتحقيق تنمية زراعية أسهمت في تعزيز مكانة الإمارات الإقليمية والعالمية في القطاع الزراعي.
وأكد المنصوري أن مشاركة الإمارات في معرض “إكسبو البستنة 2019- بكين” تعكس الحرص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والصين التي أسست على موروثات تحظى بالاحترام والثقة وتترجمها برامج عمل تكاملية في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياحية والبيئية والعلمية موضحا أن العلاقة الإماراتية – الصينية تستند إلى مبادئ الاحترام المتبادل والتعاون الإيجابي والبناء لتحقيق المصالح المشتركة في شتى المجالات والقطاعات.
وأشار إلى أنه وتقديرا من القيادة الرشيدة للعلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين الصديقين تم إهداء جناح الإمارات المشارك في المعرض إلى جمهورية الصين الشعبية.
وتسلم الجائزة في بكين سعادة الدكتور راشد خلفان النعيمي المفوض العام لجناح دولة الإمارات في المعرض بحضور أمين عام المنظمة الدولية للبستنة وعدد من الدبلوماسيين والمسؤولين.
واستعرض جناح الدولة الذي امتد على مساحة 1,850 مترا مربعا 80% منها على شكل حديقة، تطور القطاع الزراعي في الدولة واستند في روايته إلى موروث الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” والجهود التي بذلها في سبيل “تخضير الصحراء”.
ضم جناح الإمارات في معرض إكسبو البستنة 2019- بكين الذي أختتمت فعالياته في 7 أكتوبر الجاري 36 شجرة نخيل و146 شجرة من 20 نوعا مختلفا و2500 نبتة من 10 أنواع مختلفة إضافة إلى 5,924 نبتة من الخضار والأعشاب تم زراعتها خلال فترة المعرض. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.