روزيه يقود بوروسيا مونشنجلادباخ لصدارة الدوري الألماني بعد 7 جولات

الرياضية

 

يتصدر نادي بوروسيا مونشنجلادباخ جدول ترتيب الدوري الألماني قبل التوقف الدولي الثاني هذا الموسم وبعد مرور 7 جولات من البوندسليجا وبرصيد 16 نقطة.
ويبتعد بوروسيا مونشنجلادباخ عن الوصيف فولفسبورج بفارق نقطة وحيدة فيما تأتي مجموعة كبيرة بنفس الرصيد ب14 نقطة في المركز الثالث أبرزها بايرن ميونخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند.
الفريق الغربي العريق الذي سيطر في بعض الأوقات على كل البطولات في ألمانيا، خاض حتى الآن 7 مباريات فاز في 5 وتعادل في واحدة وخسر واحدة أخرى، سجل لاعبوه 15 هدفًا كثاني أقوى هجوم في البطولة واستقبلت شباكه 6 أهداف كثان أضعف دفاع.
يتولى المدرب الألماني ماركو روزيه صاحب ال43 عام، القيادة الفنية لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ بعد تألقه الموسم الماضي مع فريق لايبزيج الألماني وقيادته لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثالث خلف بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند.
يعتمد المدرب الألماني الشاب على خطة 4-3-1-2 وهو يحولها إلى 4-2-3-1 في حالة الهجوم، فهو يستطيع بكل سهولة خلال المباراة تحويل الخطة حسب ظروف المباراة مثلما فعل في المباراة الأخيرة ضد أوجسبورج حيث فاز بخماسية مقابل هدف.
يقود الفريق هجوميا كل من أليسان بليا المهاجم الفرنسي، بالإضافة إلى السويسري بريل ايمبولو، ويساعدهم ماركوس تورام نجل الأسطورة الفرنسية الشهيرة ليليان تورام نجم يوفنتوس وبرشلونة سابقا.
ويتميز الفريق بوسط ملعب متنوع المهاجم وهو اللاعب السلوفاكي الشاب لاشلو بينيز الذي يتميز بقطع الكرات و التمريرات الحاسة بجانب دينيس زكريا العملاق السويسري في وسط الميدان.
في الدفاع فإن النجم الجزائري رامي بن سبعيني بدأ في الانسجام مع الفريق مؤخرا بجانب وجود المدافع ألفيدي صاحب الجنسية السويسرية أيضا.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.