على هامش حفل إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة بأبوظبي

أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع رئيسة مجلس النواب البحريني

الإمارات

التقت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي معالي فوزية عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين، وذلك على هامش حفل إطلاق الوثيقة العربية لحقوق المرأة في أبوظبي.
جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين وأهمية أن تواكب العلاقات البرلمانية تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من تطورات تستدعي تفعيل التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية خاصة على صعيد القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وثمنت معالي الدكتورة أمل القبيسي حضور معالي رئيسة مجلس النواب البحريني حفل وندوة إطلاق وثيقة حقوق المرأة العربية من أبوظبي مشيدة بما تحققه مملكة البحرين من تطور وتقدم في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة.. مشيرة إلى ما تحظى به مملكة البحرين حكومة وشعباً من مكانة كبيرة في قلوب أبناء دولة الإمارات.
بدورها ثمنت معالي فوزية عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب البحريني علاقات الشراكة الاستراتيجية والأخوة القائمة بين دولة الإمارات ومملكة البحرين ودور الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية في طرح وتبني القضايا التي لها علاقة بتعزيز أمن الشعوب في مختلف دول العالم، مؤكدة أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التنسيق والتعاون لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وأشادت رئيسة مجلس النواب البحريني بما تحققه دولة الإمارات من تقدم وتطور حتى أصحبت نموذجا يحتذى على صعيد تمكين المرأة والشباب وتبني قيم التسامح والتعايش.. مشيرة أن اختيار دولة الإمارات لإطلاق “الوثيقة العربية لحقوق المرأة”، والتي حظيت برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” يؤكد الدور المهم والملهم لسموها في مسيرة تمكين المرأة الإماراتية حتي أصبحت نموذجا لكل نساء العالم.
وثمنت معاليها نجاح العملية الانتخابية للمجلس الوطني الاتحادي والاهتمام الكبير من قبل الناخبين خاصة فئة الشباب وأشادت بقرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس إلى 50 في المائة الأمر الذي يعتبر حدثا تاريخيا واستثنائيا على مستوى الوطن العربي.
حضر اللقاء سعادة عائشة بن سمنوه عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة كل من أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس وأمل عبد الله الهدابي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.