عمارالنعيمي يوجه بحزمة قرارات تدعم نتائج المؤشرات الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021

الإمارات الرئيسية

 

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أن حكومة عجمان ملتزمة في انتهاج وترسيخ ثقافة العمل المؤسسي والأخذ بمنهجيات التخطيط الاستراتيجي والمواظبة على تطوير أنظمة الأداء التي تخدم الأهداف الاستراتيجية لرؤية عجمان 2021 وتدعم نتائجها في إطار متكامل من الشفافية والحوكمة.
جاء ذلك خلال اطلاع سموه على عرض تقرير الأداء الاستراتيجي للنصف الأول من عام 2019 الذي قدمه فريق الاسترايجية في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بقيادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي.
وأشار التقرير إلى نتائج المؤشرات الاستراتيجية المعتمدة وما حققته من تقدم في تحقيق رؤية عجمان 2021.
ووجه سموه فريق عمل حكومة عجمان القيام بالمراجعة المؤسسية الاستباقية للأداء الاستراتيجي وإيجاد الحلول الفعالة لتخطي التحديات وتعظيم المكاسب وضرورة توفير البيانات بدقة وفي الوقت المناسب ليتسنى للحكومة اتخاذ إجراءات تصحيحة بشكل فعّال.
وشدد سموه على تعزيز المواءمة في التخطيط الاستراتيجي والمالي لضمان توجيه الموازنة الحكومية للمشروعات والمبادرات ذات الأولية والتي تساهم في تحقيق رؤية الإمارة وتعزيز حوكمة التقارير وعرض وتحليل النتائج عن طريق الفصل التام ما بين تنفيذ المبادرات والمشاريع ومراقبة الأداء.
كما وجه سموه الجهات الحكومية نحو قياس استطلاع رأي المجتمع في المبادرات المنفذة من قبل الحكومة وتمكين سكان الإمارة من المشاركة في تصميم وتنفيذ وتقييم المبادرات الحكومية والاستعجال في رسم الخطط الاستراتيجية المتخصصة.
من جانبه أكد سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان أن تقرير الأداء الاستراتيجي يهدف إلى عرض التحليلات حول عدد من القضايا والاتجاهات والميزات الرئيسية لأداء إمارة عجمان والقطاع الحكومي فيها بشكل خاص نظراً لأهميتها في اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة العامة والخدمات والإنفاق الحكومي ولتحقيق أقصى قدر من التأثير الايجابي واستشراف المستقبل.
وأضاف سعادته أن فريق الاستراتيجية في الأمانة العامة سيعمل على صياغة كافة القرارات المتعلقة بالمؤشرات الاستراتيجية وتعميمها على الجهات المعنية ومتابعة تنفيذها وتقييمها وإعداد التقارير الخاصة بها لعرضها على المجلس التنفيذي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.