ثمن جهودها في إسعاد الموظفين

عبدالله المري يتفقد الإدارة العامة للمالية بشرطة دبي

الإمارات

 

دبي – الوطن:

ثمن سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للمالية بشرطة دبي في سبيل إسعاد موظفيها، مما أدى إلى حصول الإدارة على المركز الأول في استطلاع السعادة الوظيفية الحكومي بنسبة 98% لعام 2018.
جاء ذلك خلال تفقد سعادته للإدارة العامة للمالية ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي، مساعد القائد لشؤون الإدارة، والعميد سيف بن عابد، مدير الإدارة العامة للمالية، ونائبه العميد حميد سالم السويدي، والعميد جميل آل رحمة، مدير إدارة الشؤون الإدارية في الإدارة العامة للمالية، والعقيد الدكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد خالد بن سليمان، مدير إدارة التفتيش والرقابة، وعدد من الضباط.
واطلع سعادة اللواء المري على مؤشرات أداء الإدارة العامة للمالية والتي تم توزيعها على خمس إدارات، وهي إدارة الموازنة والحسابات من خلال مؤشر نسبة الالتزام بالموازنة العامة للمصروفات على مستوى الدائرة، وإدارة المدفوعات من خلال مؤشر معدل الوقت اللازم لدفع المستحقات) موردين، موظفين (خلال فترة زمنية محددة، وإدارة الإيرادات والصندوق من خلال مؤشر دقة التخطيط المالي للإيرادات الذاتية (نسبة الالتزام بتحقيق الإيرادات الذاتية المخطط لها(، إدارة الاستثمار والترشيد من خلال مؤشر نسبة الزيادة في الإيرادات الناتجة عن برامج تنمية الإيرادات على مستوى الدائرة، وإدارة الشؤون الإدارية من خلال مؤشر السعادة الوظيفية) استطلاع رأي الموظفين(.
كما اطلع سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، على أهم إنجازات الإدارة العامة للمالية، بالإضافة الى المشاريع الحالية والمستقبلية، حيث قدمت إدارة الموازنة والحسابات، نبذة عن الإنجازات التي قامت بها والتي تتمثل في إعداد وتسليم مشروع موازنة القيادة 2020 من خلال نظام “هاييبريون”، وتطبيق مشروع معايير المحاسبة الدولية المرحلة الثانية، وتفعيل عملية التحول من التسويات اليدوية إلى التسويات الالكترونية بنسبة 100% خلال عام 2019، وإدارة خفض الموازنة من خلال إجراء عمليات التحليل والتنسيق واعتماد الإجراءات، تصميم وتطوير التقارير المالية ببرنامج الـ GL WAND بينما المشاريع المستقبلية تتمثل في استكمال تطبيق مشروع معايير المحاسبة الدولية المرحلة الثالثة، تطبيق برنامج التقارير الذكي “أي بي”، الإغلاق التلقائي للفترات المالية من خلال تفعيل المحاسب الذكي.
واستعرضت إدارة المدفوعات مشروع التوريد الالكتروني الذي يهدف إلى تسريع إجراءات الدفع وخلق نظام الكتروني موحد قادر على استخراج تقارير مؤشرات الدفع، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للموردين لتسجيل فواتيرهم في نظام “أوراكل” ومتابعتها، بالإضافة إلى برنامج الموظف الذكي في قسم حسابات الموردين، وتمثلت المشاريع الحالية والمستقبلية في تطبيق التحول الالكتروني الذكي للمعاملات المالية قبل حلول عام 2021، وتطبيق برنامج التوريد الالكتروني، واستكمال تطبيق مشروع أتمتة العمليات، وتطبيق برنامج التقارير الذكي.
كما واستعرضت إدارة الإيرادات والصندوق أهم الاتفاقيات التي أبرمتها مع تسعة بنوك لتقديم خدمة تقسيط المخالفات المرورية عبر استخدام البطاقات الائتمانية بدون فوائد بنسبة 0%، وذلك حسب الشروط والالتزامات بينهما وبين تلك البنوك، حيث تعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها على مستوى الدولة التي قامت بتوفيرها دائرة حكومية، وتم إطلاقها في معرض “جيتكس” لعام 2015، ويمكن للمتعامل الاستفادة من الخدمة عبر موقع شرطة دبي وتطبيق الشرطة من خلال دفع قيمة المخالفات المرورية ثم تقسيطها على الفترات المحددة وهي 3 أشهر أو 6 أشهر أو 9 أشهر أو 12 شهراً ودون رسوم أو فوائد ومرابحة، وقد تم التوقيع مع كل من بنك الامارات دبي الوطني، مصرف الإمارات الإسلامي، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي التجاري، بنك أبوظبي الأول، البنك التجاري الدولي، استاندر شارترد بنك، ونور بنك.
أما المشاريع الحالية والمستقبلية لإدارة الإيرادات والصندوق هي توقيع مذكرات التفاهم مع أكبر عدد مع البنوك بشأن تقسيط المخالفات المرورية ببطاقة الائتمان، وتوريد أجهزة الإيداع الذكي لجميع مراكز التحصيل، وتنويع قنوات تحصيل المخالفات المرورية، وتحويل الايصالات اليدوية الى ايصالات إلكترونية.
وقدمت إدارة الاستثمار والترشيد المالي نبذة حول دراسات الجدوى والتقارير وورش العمل التي أعدتها في العام الماضي والتي تضمنت إعداد 8 دراسات جدوى لتنمية الإيرادات، وإعداد 169 تقريراً بالتكلفة التشغيلية للوحدات التنظيمية، وإنجاز 24 ورشة عمل عن ترشيد النفقات للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بالإضافة الى عقد ورش لجميع الادارات العامة بشأن تحديث منهجية ترشيد النفقات، وإعداد تقرير ترشيد النفقات لعام 2017، بينما تمثلت المشاريع الحالية والمستقبلية، العمل على مشروع إنجاز نظام الكتروني لقياس تكلفة الخدمات على مستوى حكومة دبي، وتطبيق برنامج التقارير الذكي، ونظام الكتروني لرصد نتائج برامج ترشيد النفقات، وغيرها من المشاريع الأخرى.
وأخيراً استعرضت إدارة الشؤون الإدارية أهم الإنجازات التي حققتها في العام الماضي وهي حصول الإدارة العامة للمالية على المركز الأول في استطلاع السعادة الوظيفية الحكومي لعام 2018، وحصولها على جائزة أسعد بيئة عمل لعام 2018، وتحقيق نسبة 100% في الرد على المراسلات الخارجية، والحصول على نسبة 99.65% في مؤشر نبض السعادة، والحصول على المركز الثاني في فئة الأكثر مشاركة من الموظفين في الاقتراحات المقدمة لعام 2018، بينما المشاريع الحالية والمستقبلية تتمثل في تطبيق الأنظمة والتطبيقات الذكية وفقا لمهام إدارة الشؤون الإدارية على مستوى القوة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.