سيف بن زايد يلتقي وزير التربية والتعليم في كلية الشرطة

الإمارات الرئيسية السلايدر

 

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أمس معالي حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم خلال الزيارة التي قام بها معاليه إلى كلية الشرطة بأبوظبي.
وكان معالي وزير التربية والتعليم قد وصل كلية الشرطة وفي استقباله الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو وزير الداخلية والعميد وليد سالم الشامسي، مدير عام كلية الشرطة وأعضاء مجلس إدارة الكلية.
واطلع الحمادي على البرامج المتنوعة التي تقدمها كلية الشرطة في الجوانب الأكاديمية والتدريبية والثقافية والرياضية، ودور الكلية في إعداد وتأهيل الكوادر الأمنية المؤهلة والمدربة وفق أفضل المعايير الدولية، وما تقدمه للطلبة من خدمات عبر مرافقها الحديثة.
واستمع معالي وزير التربية والتعليم إلى شرح موجز من مجموعة من الطلبة المرشحين حول البرامج الأكاديمية والتدريبية والتطبيقية واللياقة البدنية التي يتلقاها الدارسون، ومدة الدراسة ونظام تقييم المساقات والاختبارات في كلية الشرطة.
وقدم معالي الوزير عرضا بعنوان “التعليم والمستقبل” تناول فيه ركائز تطوير منظومة التعليم في الإمارات، لتعزيز مستوى العلوم والتكنولوجيا المتقدمة وترسيخ القيم الأخلاقية لدى الطلبة.
وتطرق إلى موضوع المدرسة الإماراتية وهي عبارة عن حزمة تطويرية متكاملة تشمل كافة جوانب نظام التعليم العام الذي يتضمن العديد من المسارات التعليمية التقنية والتطبيقية المتقدمة، إضافة إلى اختبار الإمارات القياسي الذي ينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية.
واشار إلى موضوع التعليم المستمر المتكامل الذي يهدف إلى تطوير منظومة التعليم لتحقيق الأهداف المنشودة في توفير تعليم حديث وعصري لجميع الفئات وربط الدارس بسوق العمل وتطوير المناهج والرعاية والأنشطة الطلابية.
واستعرض معاليه كذلك منظومة التعليم العالي في دولة الإمارات، وأنواعه ومستوياته ومجالات توزيعه الجغرافي في ضوء احتياجات التنمية الشاملة.
وقدم العميد الشامسي شرحا مفصلا عن كلية الشرطة والإدارات والأقسام التابعة لها والمهام والواجبات التي تنهض بها والبرامج التدريبية والتعليمية التي تقدمها كلية الشرطة لتخريج ضباط شرطة على أعلى مستوى من الكفاءة للانخراط بالعمل في مختلف مجالات العمل الشرطي وقدم نبذة عن برنامج التعليم الإلكتروني المطبق في كلية الشرطة.
وأكد مدير عام كلية الشرطة حرص وزارة الداخلية على تطبيق مناهج متطورة في البرامج التدريبية والتعليمية تركز على تأهيل المنتسبين وفق إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية لتقديم خدمات متميزة لتعزيز ثقة الجمهور وزيادة رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة لهم وفق أفضل المعايير العالمية.
وأعرب معالي وزير التربية والتعليم في ختام زيارته عن فخره واعتزازه بكلية الشرطة مؤكداً إنها بحق صرح علمي شرطي أكاديمي، يفتخر فيه كل إنسان لما وصلت إليه من إعداد تنظيمي رفيع المستوى، سوف يعزز من أمن المواطن والوطن.
رافق معالي حسين الحمادي وفد ضم كلا من عائشة غانم خلفان المري مديرة إدارة التقييم والامتحانات، وإيمان أحمد سالم منعوت اختصاصي مناهج والدكتورة فاطمة ‏المازم ‏رئيس مجلس تعليمي، وبول جوديث ‏اختصاصي امتحانات إدارة الامسات بوزارة التربية والتعليم. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.