احتمالات تأهل إسبانيا في الجولة القادمة لبطولة أمم أوروبا 2020

الرياضية

يملك منتخب إسبانيا فرصة كبيرة لحسم التأهل بشكل رسمي لبطولة أمم أوروبا 2020 عبر مباراته ضد السويد التي ستقام غداً الثلاثاء القادم لحساب الجولة الثامنة من التصفيات.
ويتربع منتخب اللاروخا على صدارة مجموعته برصيد 19 نقطة، حيث حقق 6 انتصارات وتعادل وحيد ولم يتلقى أي هزيمة، بينما يحتل منتخب السويد المركز الثاني برصيد 14 نقطة، يليه منتخب رومانيا برصيد 13 نقطة.
ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى بطولة يورو 2020 بشكل مباشر، وبالتالي فإن منتخب إسبانيا يحتاج لنقطة واحدة فقط من مبارياته الثلاث لكي يحسم التأهل بشكل رسمي.
الفوز: طبعاً فوز اللاروخا على السويد يعني أن سيرجيو راموس ورفاقه سيرفعون رصيدهم إلى 22 نقطة، وبالتأكيد سوف يحجزون بطاقة التأهل التي ستقودهم إلى البطولة في الصيف القادم.
التعادل: هذه النتيجة تخدم منتخب إسبانيا أيضاً، فرغم أنه سيتبقى جولتين، ورومانيا قادرة على تقليص الفارق إلى 4 نقاط، لكن هناك مباراة ستجمع رومانيا والسويد ستجبر أحدهما على خسارة النقاط أو كلاهما، وبالتالي فإن تأهل إسبانيا سيكون رسمياً أيضاً بهذه النتجة.
الهزيمة: خسارة الماتادور أمام السويد يعني تأجيل التأهل للجولة المقبلة، وذلك حتى لو خسرت رومانيا في مباراتها ضد النرويج، لأن الفارق سيبقى 6 نقاط، وسيكون هناك مباراتين متبقيتين يمكن للرومانيين أن يقلبوا الطاولة فيه


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.