“آبل” تخطط لاستخدام مودم 5G خاص بها في IPhone 2022

منوعات

 

تسعى شركة آبل إلى الحصول على مودم داعم لشبكات الجيل الخامس 5G خاص بها في أقل من ثلاث سنوات لاستخدامه في أجهزة آيفون بحلول عام 2022، وهو أمر قد يبدو صعبا للغاية بالنظر إلى جميع أعمال التطوير والاختبار وإصدار الشهادات المعنية.
ومن المعروف إلى حد كبير في هذه المرحلة أن شركة آبل تتجه إلى إطلاق هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس العام المقبل، وربما قد تدعم جميع نماذج آيفون الجديدة الثلاثة شبكات الجيل الخامس، لكن أجهزة iPhone 2020 ستستخدم أجهزة مودم من شركة تصنيع الرقاقات كوالكوم.
واشترت آبل قطاع مودم إنتل في وقت سابق من هذا العام في صفقة تبلغ تكلفتها مليار دولار في محاولة منها لتطوير قطعة أخرى من أجهزتها داخليًا دون الاعتماد على الشركاء وسرعة البحث والتطوير لديهم.
وتُعد كوالكوم المورد الحالي لرقاقات آبل، والتي وعدت بأنها ستقدم أجهزة مودم5G لأجهزة آيفون العام القادم، لكن بالنظر إلى نزاعاتهم السابقة في المحاكم بشأن التراخيص والممارسات الخاطئة، فإن آبل تريد الاستمرار من تلقاء نفسها.
وقد يكون هذا جزءًا من السبب الذي يجعل إدارة آبل تعتمد على فريق البحث والتطوير الخاص بها لأجهزة المودم والرقاقات اللاسلكية الواقع مقره في سان دييغو لإنجاز مودم 5G بشكل عاجل.
وكشفت المعلومات أن استخدام المودم في أجهزة عام 2022 هو هدف متفائل، إذ في حال تمكنت الشركة من تصنيع المودم في الوقت المناسب، فإنه يجب أن يكون هناك وقت للاختبار، والتحسين، وإصدار الشهادات لضمان الامتثال للمعايير العالمية، وكذلك لجنة الاتصالات الفيدرالية المحلية.
وتتميز جميع أجهزة آيفون الحالية بوجود النظام على الرقاقة SoC – الذي يتضمن وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات وذاكرة الوصول العشوائي وغيرها من مفاتيح السيليكون – إلى جانب رقاقة مودم منفصلة.
وتريد الشركة المصنعة لهواتف آيفون الحصول على مودم 5G مدمج في النظام على الرقاقة SoC لتقليل استهلاك الطاقة، لكن من المرجح أن تصنع كلا المكونين بشكل منفصل لأجهزة iPhone 2022، بينما لن تصل المنصة المتكاملة إلا في عام 2023.وكالات

 

 

لعبة Inmost متوفرة على خدمةApple Arcade

باتت لعبة الألغاز و المنصات ذات الأجواء الفريدة Inmost متوفرة على خدمة Apple Arcade من المطور Hidden Layer Games و الناشر Chucklefish. اللعبة تضم فارساً سلّم نفسه لقوات الظلام، مخلوقٌ يتغذّى على الألم، و فتاة وحيدة. هذه اللعبة تجمعهم في حكاية تتمحور حول التضحية، المعاناة، و العائلة. اللعبة ستتوفر قريباً لكل من الحاسب الشخصي والننتندو سويتش أيضاً.
و فيما يتعلق بخدمة Apple Arcade، فهي خدمة تسمح للاعبين بالولوج إلى مكتبة كبيرة من الألعاب على أجهزة Apple الذكية مقابل اشتراك شهري. وكالات

 

 

 

“جوجل مابس” تضيف خاصية جديدة لمساعدة ضعاف البصر والمكفوفين

أضافت شركة جوجل خاصية جديدة إلى خدمة الخرائط الرقمية “جوجل مابس” لتقديم توجيهات مسموعة أكثر تفصيلاً للمستخدمين من ضعاف البصر والمكفوفين. كما يمكن للمستخدمين استقبال أنواع جديدة من الإعلانات المسموعة أثناء سيرهم.
وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن الخاصية الجديدة ستجعل “جوجل مابس” تخبر المستخدم بأنه يسير في الطريق الصحيح والمسافة المتبقية حتى يصل إلى نقطة الانحراف التالية، والاتجاه الذي سيسير فيه المستخدم.
كما ستساعد التعليمات المسموعة من “جوجل مابس” المستخدم في عبور الشارع مع تحذير إضافي عندما يقترب من التقاطعات الكبيرة. وعند خروج المستخدم من الطريق الصحيح، ستتدخل خدمة “جوجل مابس” وتعيد توجيهه إلى الطريق الصحيح.
ولتشغيل الخاصية الجديدة سيحتاج المستخدم إلى الدخول إلى قائمة إعدادات “جوجل مابس” واختيار “ملاحة”. في نهاية قائمة “ملاحة” يوجد خيار “تعليمات مسموعة مفصلة” تحت قائمة “خيارات السير”.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية تقول إن حوالي 2.2 مليار شخص في مختلف أنحاء العالم يعانون من ضعف الإبصار أو العمى.
وتساعد الخاصية الجديدة الأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر في الوصول إلى أماكن جديدة بحسب ووكانا سيجياما المحللة الاقتصادية في مكتب جوجل بالعاصمة اليابانية طوكيو وأحد المستشارين في مشروع “جوجل مابس″.
وأضافت سيجياما أن ” التحديثات المستمرة لمثل هذه الخواص لا نساعد فقط الذين يعانون من مشكلات في النظر للانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب ، لكنها يمكن أيضاً أن تمنحنا قدراً أكبر من الثقة والطمأنينة عندما نسافر بمفردنا”.وكالات

 

 

موسكو تبدأ في التحول الى السيارات الكهربائية

تطغى اليوم الأنباء الواردة من صناع السيارات في العالم على الكهربائية منها، حيث ينوون التخلص نهائيا من جحيم البنزين والديزل.
لكن روسيا لا تستعجل في مجال الانتقال إلى ” الأحصنة الكهربائية”، كما لا يستعجل السائق الروسي الذي يميّزه التحفظ والخوف من كل جديد.
إلا أن سلطات موسكو قررت تحقيق وثبة نوعية في مجال الانتقال إلى وسائل النقل الكهربائية. وقد يعطي قرار أصحاب شبكات كارشرنغ في موسكو بالانتقال التدريجي إلى السيارات الكهربائية دفعة جديدة لتلك العملية البيئية المفيدة. وقد ظهرت في شوارع موسكو مؤخرا 30 سيارة كارشرنغ والعديد من الحافلات الكهربائية
وفيما يتعلق بأصحاب السيارات الخاصة هناك مشكلة غلاء السيارات الكهربائية وعدم رغبة السائقين في شرائها حيث لا يزيد حاليا عدد أصحاب السيارات الكهربائية في العاصمة الروسية عن 500 شخص فقط، ما يعتبر قطرة في بحر سيارات موسكو.
لذلك قررت بلدية موسكو اتخاذ سلسلة من الإجراءات الرامية إلى تحفيز أصحاب السيارات الخاصة على الانتقال إلى السيارات الكهربائية. ومن بينها منح امتيازات في ركن السيارات مجانا وسط العاصمة وتقديم تسهيلات مالية لمن قرر شراء السيارة الكهربائية.
كما أعلن عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، عن إنشاء 300 محطة للتزود الكهربائي، الأمر الذي يشجع على انتقال سيارات البلدية والموظفين المحليين وسيارات خدمات موسكو إلى الكهرباء خلال 4 أعوام قادمة. ويخطط لزيادة الأموال المخصصة لتحفيز شبكات سيارات الكارشرنغ والتاكسي إلى الكهرباء. ويتوقع أن يتبنى مجلس دوما موسكو (برلمان موسكو) قانونا يعفي سائقي السيارات الكهربائية من رسوم الوقوف وضريبة النقل. وكالات

 

 

“أبل” تطلق وظيفة جديدة لتسجيل الدخول في الخدمات الأخرى

أوردت بوابة الاتصالات “موبايل زيشر.دي” الألمانية أن نظام تشغيل أبل الجديد “آي أو إس 13” يوفر وظيفة تسجيل دخول جديدة، حيث لم يعد عنوان البريد الإلكتروني لهوية أبل “Apple ID” وكلمة المرور المرتبطة به قاصراً على خدمات أبل فحسب، بل يمكن استعماله لتسجيل الدخول خارج عالم أبل في الخدمات والمواقع أو التطبيقات من الشركات الأخرى، التي تتضمن هذه الميزة.
وتعهدت شركة أبل بعدم تتبع أنشطة المستخدم أو إنشاء بروفايل يتضمن معلومات عن استخدام خدمة تسجيل الدخول، بالإضافة إلى أنه يمكن حسب الرغبة إخفاء عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بهوية أبل عن الشركات الخارجية، وعندئذ تقوم شركة أبل بإنشاء عنوان بريد إلكتروني لمرة واحدة، يتم استخدامه لهذه الخدمة فقط. وبالنسبة للرسائل، التي تصل لهذا العنوان، فإن شركة أبل تقوم بإعادة توجيهها إلى صندوق البريد المرتبط بهوية أبل.
وتتطلب الوظيفة الجديدة شرطين أساسيين، حيث يجب أن يتوفر لدى المستخدم جهاز أبل جوال مزود بنظام أبل “آي أو إس 13” أو حاسوب أبل مزود بنظام التشغيل “ماك أو إس 10.15” “Catalina”، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل لحماية هوية أبل.
ومن المحتمل أن يتم دعم الوظيفة الجديدة من قبل تطبيقات أبل أولاً، وسيتم توفير الوظيفة الجديدة في التطبيقات الجديدة لأجهزة أبل من الآن فصاعدا، وسيتم توفيرها في التطبيقات المتوفرة بالفعل حاليا حتى أبريل 2020. وكالات

 

 

انستجرام يتيح الاستجابة لحضور الفعاليات عبر “القصص”

أجرى انستجرام بعض التغييرات الكبيرة على تطبيقه في الأسبوعين الماضيين، فبعد تمكين الوضع المظلم للتطبيق على منصتي أندرويد وiOS، سيسمح التطبيق الآن للمستخدمين بإضافة ملصقات الأحداث التي يمكن استخدامها في الرد على دعوات حضور الأحداث.
وبحسب موقع mspoweruser الأمريكي، فتم اكتشاف هذه الميزة مؤخرًا بواسطة المسربة الشهيرة Jane Manchun Wong، وهي تعرض ملصق دعوة جديدًا بين الملصقات الموجودة، وسيسمح ملصق الدعوة للمستخدمين بإضافة تفاصيل الحدث بما في ذلك الاسم والموقع والوقت، وسيسمح ذلك لمتابعي هذا الحساب الرد على دعوات الحضور، وذلك من خلال الوصول إلى الحدث مباشرةً من قصص انستجرام.
ونظرًا لأن ملصقات الأحداث تُضاف إلى قصص انستجرام، يجب أن يكون المستخدمون قادرون على ضبط الخصوصية على الحدث للتأكد من أن دعوة الحدث معروضة لعدد محدد من الأشخاص، وكما هو الحال دائمًا، لا يوجد موعد محدد في الوقت الحالي لطرح الميزة ولكن نتوقع أن يتم طرح الميزة بحلول نهاية العام. وكالات

 

 

جوجل تزيل تطبيق الإقراض ذات الفائدة المرتفعة من متجرها

قررت شركة جوجل حظر التطبيقات التي تفرض معدلات فائدة مرتفعة للغاية من متجرها، حيث أضافت الشركة فئة جديدة من التطبيقات المحظورة في مجال الخدمات المالية والقروض وهى التي تفرض معدلات فائدة مرتفعة للغاية.
وبحسب موقع engadget الأمريكي، فإن التطبيقات التي تتعلق بالقروض الشخصية أم اليومية أم من نوع الند للند وغيرها، إلا أن هذا القرار لا يتضمن تطبيقات قروض الرهن العقاري أو السيارات أو البطاقات الائتمانية، فيما تفرض الشركة على أصحاب تطبيقات الإقراض أن تكشف عن معدل الفائدة السنوي الذى تتقاضاه من المستخدمين، بما في ذلك تضمين كل الرسوم والتكاليف الأخرى وليس فقط معدل الفائدة.
كذلك فتحظر شركة جوجل التطبيقات التي تطلب تسديد القروض خلال مدة شهرين أو أقل، كما أنها تحظر التطبيقات التي تطلب معدل فائدة سنوي 36% فأعلى، ومن شأن هذه السياسة الجديدة أن تجبر أصحاب تطبيقات الإقراض على تعديل معدلات فائدتهم وتقاضى أرباح أقل، أو الخروج من متجر جوجل بالكامل وتقديم خدماتهم عبر مواقعهم الخاصة. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.