بسمة عبد العزيز تشارك بمهرجان الأدب العربي في برلين

منوعات

تشارك الروائية بسمة عبد العزيز، في مهرجان الأدب العربي، بالعاصمة الألمانية برلين، والذى تقام فعالياته على مدار يومي 25، 26 أكتوبر الحالي، تحت شعار “لغات مجرمة”.
ويشكل العالم العربي هذا العام محور المهرجان الذي ستركز فعالياته على التعريف بالأدب العربي المعاصر، انطلاقا من منطقة الخليج مرورا بالشرق الأوسط ووصولا إلى المغرب العربي.
وبسمة عبد العزيز كاتبة وطبيبة وفنانة تشكيلية، صدر لها من قبل “إغراء السلطة المطلقة، ذاكرة القهر، سطوة النص، ما وراء التعذيب، الولد الذى اختفى (قصص)، الطابور (رواية)”.
واختيرت بسمة عبد العزيز ضمن قائمة مجلة “فورين بوليسي” لـ100 شخصية من قادة الفكر في العالم لعام 2016، كما تواجدت صاحبة كتاب “إغراء السلطة المطلقة”، ضمن قائمة المجلة الإلكترونية للأدب العالميWords Without Borders، عن الكاتبات اللاتي يجرأن على التغيير في مجتمعاتهن، ورشحت رواياتها الطابور لعدد من الجوائز العالمية.
ورواية “الطابور” الصادرة عن دار التنوير، صدرت طبعتها الإنجليزية عن دار النشر الأمريكية “ملفيل هاوس″، في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، كما وقعت الدكتورة بسمة عبد العزيز، عقدًا مع إحدى شركات الإنتاج الأمريكية لتحويل روايتها “الطابور” لفيلم سينمائي. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.