وفد من هيئة تنمية المجتمع يزور مركز النور لتدريب وتأهيل “أصحاب الهمم “

الإمارات

 

دبي: الوطن
ترأس سعادة أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، وفداً من الهيئة في زيارة لمركز النور لتدريب وتأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة وذلك بهدف تقديم الدعم للمركز والاطلاع على أحدث الأساليب التي يتبناها لتطوير قدرات المنتسبين، حيث كان في استقبالهم أعضاء مجلس إدارة المركز وعلى رأسهم السيد خالد الحليان، رئيس مجلس الإدارة والدكتور رام باكساني عضو مجلس إدارة المركز .
ويعد مركز النور أحد أقدم وأكبر المراكز التي تقدم رعاية مهنية وتأهيلية عالية الجودة لما يقارب 200 طفل من 35 جنسية، لديهم إعاقات مختلفة. ويقدم المركز برامج تدخل وتأهيل وفق عدد من التخصصات التي تلبي الحاجات الإدراكية والحسية والسلوكية والتواصلية للأطفال، وتساهم في إبراز قدراتهم وإعطائهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم بما يتيح لهم فرصاً للالتحاق بسوق العمل وأن يكونوا أفراداً منتجين مندمجين.
واطلع وفد الهيئة على عدد من الأنشطة والبرامج التي يقدمها المركز كما تعرف على الخطط والاحتياجات التطويرية التي يعتزم مجلس الإدارة تطبيقها.
وخلال جولته، بين سعادة أحمد جلفار أهمية دعم المراكز الموثوقة والمرخصة والتي تمتلك خبرة طويلة ومصداقية عالية مبيناً أن التكامل بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص يتيح تنافسية أعلى في الخدمات ويتيح استفادة أكبر شريحة ممكنة منها.
ودعا جلفار الشركات الكبرى وأصحاب رؤوس الأموال إلى الاستثمار في المراكز المجتمعية التي تلبي احتياجات الفئات الأكثر عرضة للضرر مثل أصحاب الهمم وتتيح خدمة أعداد أكبر منهم بتكلفة مناسبة لافتاً إلى أن تطوير قدرات هذه الشريحة لتكون قادرة على الإنتاج ودخول سوق العمل يسام بشكل كبير وملحوظ في تخفيض الأعباء المالية عن الدولة وتحريك عجلة التنمية الاجتماعية بشكل عادل ومستدام.
وقال: “يحتضن مركز النور عدد كبير من الأطفال، يشاركون في برامج فردية تتناسب مع قدراتهم وتتيح تطويرها إلى أقصاها وهو ما يفتح أمامهم فرصاُ أفضل للاندماج في المجتمع والمشاركة في مختلف فعالياته أسوة بأقرانهم كما يساهم في تخفيف الأعباء النفسية عن أسرهم”.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.