بلدية العين تنفذ حملة لنظافة سوق المواشي وتمنع دخول الدراجات النارية

الإمارات

 

نفذت إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة العين حملة لنظافة سوق المواشي، شملت تنظيف 60 حظيرة في سوق الجمال وسوق الأغنام، وذلك خلال أسبوعين، تم خلالها القيام بعدة عمليات تنظيف والتأكد من استكمال الاعمال بشكل كامل .
وتهدف الحملة المحافظة على النظافة العامة لسوق المواشي، كما تهتم الحملة بنظافة الحظائر والشبوك والاهتمام بسلامة المواشي من خلال البيئة المحيطة بها، وبالتالي سلامة المستهلك والجمهور المرتاد للسوق، كما تسعى الحملة لإلزام ملاك الحظائر بتطبيق الاشتراطات الصحية، وعدم ترك الحظائر وإمكان وجود المواشي بدون تنظيف حرصاً على سلامة الحيوان والإنسان .
وقال أحمد نادر النيادي رئيس قسم الأنشطة الصحية في بلدية مدينة العين: شملت الحملة تنظيف حظائر الجمال وحظائر الأغنام والممرات بين حظائر المواشي، وذلك حفاظاً على النظافة العامة والمظهر العام في السوق، وخلق بيئة صحية خالية من الحشرات والروائح الكريهة، سعياً لسلامة وراحة الجمهور.
وأضاف النيادي، تضمنت الحملة إزالة مخلفات الحيوانات ونظافة الحظائر ونقل منسوب الرمال للحد من عملية الغش والتدليس للجمهور، وذلك ضمن الجوالات التفتيشية التي يقوم بها مفتشي إدارة الصحة العامة، بهدف نشر الوعي وتصحيح أوضاع ملاك الحظائر المخالفة .
ونوه النيادي بأنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ حملة على الدراجات النارية ومنع دخولها إلى السوق، حيث تم مصادرة عدد من الدراجات النارية التي تعرقل السير وتسبب الحوادث المرورية، كما أن مستخدمي الدراجات النارية يقومون ببعض الممارسات الخاطئة المتمثلة في حمل الأغنام على الدراجات والهروب من مفتشي الصحة العامة، مما له أُثر على المظهر العام .
وأوضح النيادي أن قسم الأنشطة الصحية حريص على راحة الزائرين لسوق المواشي، وتوفير جميع سبل التسوق المريح والآمن، لذلك قام فريق المفتشين بمصادرة الدراجات النارية المخالفة، وتحرير تعهد والتزام بعدم تكرار الدخول إلى سوق المواشي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.