غرفة دبي وبنك الإمارات دبي الوطني يوقعان مذكرة تفاهم لتوفير تمويل طريق الحرير الرقمي

الإقتصادية

 

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي مذكرة تفاهم مع بنك الإمارات دبي الوطني – المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة – لتوفير أدوات وحلول تمويل التجارة لمشروع طريق الحرير الرقمي الذي أطلق ضمن مبادرة ” دبي X10″ حيث يعتبر المشروع نقلة نوعية على صعيد تسهيل التجارة العالمية وتعزيز موقع دبي ضمن المنظومة التجارية العالمية.
ويشمل مشروع طريق الحرير الرقمي الذي تطوره غرفة دبي بالتعاون مع موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات وجمارك دبي والذي يتوقع أن يدخل حيز التطبيق بداية العام 2020 تطوير منصة إلكترونية وطنية متكاملة من خلال استخدام تقنية البلوك تشين المتطورة لتسهيل معاملات التجارة البينية الإقليمية والعالمية والتغلب على عدد من التحديات المرتبطة بالتجارة.
وقع المذكرة من جانب غرفة دبي سعادة حمد بوعميم المدير العام، ومن جانب بنك الإمارات دبي الوطني هشام عبدالله القاسم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني وذلك بحضور عدد من مديري الإدارات ومسؤولي الأقسام من الجهتين.
وأكد بوعميم أن التعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتوفير الحلول التمويلية للتجارة ضمن المنصة يكشف أهمية الشراكات مع مختلف الجهات المعنية لتوحيد الجهود لتسهيل ممارسة الأعمال وتعزيز مساهمة قطاع التجارة في تنويع الاقتصاد والارتقاء بأدائه.
من جانبه قال هشام عبدالله القاسم يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع غرفة تجارة وصناعة دبي في إطار التزامنا المشترك بتسخير إمكانات الابتكار لتحسين عمليات التمويل التجاري وتعزيزها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.