أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون مع رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا

الإمارات الرئيسية

 

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي على هامش مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة الـ141 والمجلس الحاكم الـ 205 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في العاصمة الصربية بلغراد اليوم مع معالي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية، سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها.
وثمنت معالي الدكتورة القبيسي ومعالي رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادي ما وصلت له علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية والتعليمية فضلا عن توافق الرؤى حيال القضايا ذات الاهتمام المشتركة وفي مقدمتها تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم ومواجهة الإرهاب والتطرف، مؤكدتين أن هذه العلاقات تستند إلى تاريخ طويل وجذور راسخة وممتدة من التعاون والتواصل وتبادل الزيارات بين قيادتي ومسؤولي البلدين.
كما أكدتا أهمية تفعيل وتعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين بما يحقق أفضل نتائج بما يواكب رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين الصديقين، مع التأكيد على أهمية ما وصل له التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي يتم طرحها والدفاع عنها وتبنيها خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية.
جرى خلال اللقاء بحث النتائج المهمة التي حققتها الزيارات البرلمانية لوفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة القبيسي إلى جمهورية روسيا الاتحادية، والزيارات البرلمانية برئاسة معالي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية إلى دولة الإمارات في شهر أبريل الماضي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.