مؤتمر أبوظبي للرعاية الصحية الأولية ينطلق غداً

الإمارات

 

تنطلق يوم غد الخميس في أبوظبي فعاليات ” مؤتمر أبوظبي الثالث للرعاية الصحية الأولية ” المؤتمر الدولي الأول من نوعه في المنطقة المتخصص في مجال الرعاية الصحية الأولية و الذي تنظمه الخدمات العلاجية الخارجية إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر حتى 19 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 2500 مشارك من داخل الدولة وخارجها.
يعد المؤتمر من أبرز الأحداث العلمية في منطقة الشرق الأوسط والعالم ويستقطب هذا العام ما يزيد علي 160 باحثا ومختصا من أبرز علماء طب الأسرة و الرعاية الصحية الأولية من داخل الدولة ومن مختلف دول العالم.
و يتألف الحدث – الذي تم اعتماده من قبل المجلس الأوروبي للتعليم الطبي المستمر 22 ساعة من التعليم المستمر – من أحد عشر مؤتمرا موازيا متعدد التخصصات وهي مؤتمر طب الأسرة، مؤتمر طب المناطق النائية، مؤتمر طب الأسنان، مؤتمر الصيدلة، مؤتمر الأشعة، مؤتمر التمريض والطب المساعد، مؤتمر الطب المجتمعي، مؤتمر المختبرات الطبية، مؤتمر بيتنا الطبي، مؤتمر التعليم الطبي المستمر، مؤتمر المعلومات الصحية والتكنولوجيا.
وقال محمد حواس الصديد، المدير التنفيذي في الخدمات العلاجية الخارجية، “تعد مراكز الرعاية الصحية الأولية البوابة لأي منظومة صحية، لذا يتعين علينا العمل على تطويرها لمواكبة التغييرات العالمية في هذا المجال وهو ما نهدف إليه من خلال تنظيم هذا الحدث العالمي الذي يستقطب خبراء من أنحاء العالم للمشاركة بتجاربهم والاطلاع على ما حققناه من إنجازات في هذا المجال.. ويؤكد تنظيم هذا المؤتمر سعينا المستمر لتطوير الموارد البشرية المتخصصة عن طريق تنمية قدرات الموظفين وتطويرهم مهنيا وعلى رأسهم الكوادر الوطنية.
وأوضح الدكتور عمر الجابري، المدير التنفيذي الطبي: ” أكملنا في الخدمات العلاجية الخارجية 10 سنوات في مجال الرعاية الصحية الأولية، قمنا خلالها بتطوير هذا القطاع الحيوي من خلال وضع طب الأسرة كركيزة للخدمات التي نقدمها والتركيز على الوقاية والبرامج المصممة خصيصا لفئات المجتمع المختلفة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.