حاكم الشارقة يلتقي رئيس جامعة ياجيلونسكي البولندية

الإمارات

 

التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قبل ظهر أمس البروفسور فويتشيخ نوفاك رئيس جامعة ياجيلونسكي و عددا من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وذلك بمقر الجامعة بكراكوف بجمهورية بولندا.
تناول اللقاء عددا من المواضيع ذات الإهتمام المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية وسبل تعزيز مجالات التنسيق والتعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية خاصة في مجال اللغة العربية وآدابها والحضارة الإسلامية.
ودون صاحب السمو حاكم الشارقة في السجل الذهبي لكبار زوار الجامعة كلمة قال فيها : ” نحن سعداء بتواجدنا في هذه الجامعة العريقة، وسعادتنا أكبر حيث نلتقي بإنسان تربطنا معه الإنسانية وعلاقة الآخر المبنية على المحبة والود خالية من المصالح الخاصة أو الأشياء التي تسبب الفرقة، فنبارك لهم الاحتفال بمرور مائة سنة على تأسيس هذه الهيئة التي تكوّنت من برنامج الحضارة و تنمية الحضارات كالحضارة الإسلامية، نتمنى لمشروعهم التوفيق وما نحن إلا ترس يدور في تلك الآلة الكبيرة والتي لن تتوقف، شكري للجميع في الجامعة من رئيسها إلى آخر فرد فيها”.
وقدم صاحب السمو حاكم الشارقة عدداً من الإصدارات الثقافية والأدبية الخاصة لرئيس جامعة ياجيلونسكي.
وبهذه المناسبة .. تسلم صاحب السمو حاكم الشارقة من رئيس الجامعة هدية الجامعة وهي عبارة عن مجسم ساعة للمُحـَلـَّقة الفلكية وهي نسخة طبق الأصل من غلوب ياجيلونيان الذهبي الذي يعود تاريخه إلى الفترة 1510 -1520.
وبدوره شكر رئيس جامعة ياجيلونسكي صاحب السمو حاكم الشارقة على جهوده في خدمة العلم من خلال إنشائه للعديد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة التي تخرج في كل عام نخبة من الطلبة المتميزين بالإضافة إلى حرص سموه على الانفتاح على الآخر والتبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب.
حضر اللقاء سعادة الدكتور عبد الرحيم يوسف محمد العوضي سفير الدولة لدى جمهورية بولندا وسعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة وسعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة والدكتور عمرو عبدالحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.