نظمتها هيئة المساهمات المجتمعية "معاً"

جلسة حوار تجمع نخبة من روّاد الأعمال الاجتماعيين في أبوظبي

الإمارات

أبوظبي: الوطن

شارك نخبة من روّاد الاعمال الاجتماعيين في الدولة؛ تتقدمهم الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان اليوم تجاربهم الناجحة في تطوير العديد من المشاريع الاجتماعية ضمن جلسة حوار نظمتها هيئة المساهمات المجتمعية “معاً”.
وانضم إلى الجلسة مجموعة من رواد الأعمال الاجتماعيين الناشئين والطموحين، ومنهم الفائزين العشرة في الدورة الأولى من برنامج حاضنة “معاً” الاجتماعية، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين والشركاء الحكوميين، حيث جرت نقاشات ثرية حول الخطوات والأدوات التي يمكن أن يحقق بها أصحاب الشركات الجديدة النجاح.
وقد عرضت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان تجربتها في تنمية عدد من المشاريع الاجتماعية الناجحة منذ عام 2008 بما في ذلك مؤسسة “تحالف من أجل الاستدامة العالمية”، والتي تشغل منصب رئيسها التنفيذي وعلّقت قائلة: “تعلمت الكثير من إدارة المبادرات الاجتماعية لما يزيد عن 5 سنوات وأنا سعيدة اليوم بمشاركة خبرتي مع ناشئين في مجال الأعمال الاجتماعية للمساهمة في تعزيز هذا القطاع.”
ومن جانبه، أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، إلى أهمية ترسيخ ثقافة الاستثمار المجتمعي وزيادة وعي رجال الأعمال وتحفيزهم للاستثمار في المشاريع التي تسهم في تعزيز جودة حياة المجتمع. مؤكداً أن هيئة “معاً” والتي باتت تشكّل اليوم ذراعاً مسرّعاً لتحقيق أهداف القطاع الاجتماعي، كما تساهم في بناء جيل مُمكّن اجتماعياً واقتصادياً.

وقال الدكتور مغير الخييلي: “يسعى القطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، وبقيادة دائرة تنمية المجتمع، إلى خلق منظومة اجتماعية مؤثرة، يساهم كل فرد فيها بإحداث التغيير الإيجابي، والقضاء على كافة التحديات التي تواجه مسيرة التنمية في المجتمع، وذلك لن يتحقق إلا عبر تبني السياسات والاستراتيجيات التي تدعم رواد الأعمال في المجال الاجتماعي، وتأخذ بيدهم إلى تحقيق الأهداف المنشودة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.