المشاركون بـ”منح صفة الضبطية القضائية” لمفتشي “الطاقة” والتنمية الاقتصادية يزرون النيابة العامة بأبوظبي

الإمارات

 

أبوظبي – الوطن:
نظمت أكاديمية أبوظبي القضائية زيارة تدريبية للمشاركين في برنامج التكوين الاساسي للتأهيل لمنح صفة الضبطية القضائية لمفتشي دائرتي الطاقة والتنمية الاقتصادية إلى النيابة العامة في أبوظبي، وذلك في إطار المنهج التدريبي الذي تعتمده الأكاديمية في اعداد وتأهيل الكادر البشري من المرشحين لنيل صفة الضبطية القضائية وفق منهج يحافظ على جودة الأداء وينطوي على أفضل المعايير والممارسات العالمية ذات الصلة.
وأوضحت الأكاديمية القضائية في أبوظبي أن الزيارة تأتي ضمن منهج التدريب العملي في برنامج التكوين الأساسي المعد لتأهيل موظفي دائرتي الطاقة والتنمية الاقتصادية لمنحهم صفة الضبطية القضائية، مشيرة إلى أنها تعتمد في برنامجها على نهج علمي معاصر يتلائم مع النظام القضائي في أبوظبي ويلبي احتياجاته، وذلك من خلال المزاوجة بين التدريب العملي والزيارات الميدانية، مع تقديم المادة العلمية المتخصصة.
وكان المشاركون في البرنامج قد استمعوا خلال الزيارة إلى شرح حول الإجراءات العملية لمحاضر الضبط الخاصة بدائرتي الطاقة والتنمية الاقتصادية أمام النيابة العامة والمحاكم الجزائية وصولاً إلى مرحلة التنفيذ. وعلاقة مأمور الضبط القضائي بالنيابة العامة باعتبارهم تابعين للنائب العام وخاضعين لإشرافه. إضافة إلى العلاقة بين مأموري الضبط القضائي والنيابة العامة قبل وأثناء وبعد اعداد محاضر الاستدلال. كما تعرف المشاركون في الزيارة على دور المكتب الفني لسعادة النائب العام في تقييم أداء مأموري الضبط القضائي عند تجديد صفة الضبطية القضائية كل عامين وفق القانون.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.