“أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية”: الذكاء الاصطناعي عصب الاقتصاد العالمي

الإمارات

 

عبر سعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن اعتزازه وفخره بإطلاق جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي كأول جامعة في العالم للدراسات العليا في الذكاء الاصطناعي مشيراً إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبحت الركيزة الأساسية لتطور مختلف القطاعات وستشكل عصب الاقتصاد العالمي حيث يتسابق العالم اليوم نحو الاستثمار في تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وقال في تصريح بهذه المناسبة إن إطلاق هذه المؤسسة التعليمية هو تتويج لجهود الدولة لتعظيم الاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتوظيفها وتطويرها لخدمة شعب الإمارات وشعوب العالم جميعاَ وتدعيم مسيرة التنمية الشاملة في كل المجالات.
وقال إن قيادتنا الرشيدة تعي تحديات المستقبل وتسعى إلى وضع الإمارات في مصاف الدول التي تسابق الزمن لتسريع تبني أنظمة الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات من خلال تعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي وإطلاق استراتيجية هدفها مواكبة ركب التطور في مجال الذكاء الاصطناعي.
وأوضح أن الكوادر البشرية المتخصصة التي ستتخرج من جامعة محمد بن زايد ستكون قادرة على قيادة جهود الدولة في مجال الذكاء الاصطناعي ورفد منظومة التعليم بأحدث التقنيات الحديثة بجانب إحداث طفرة في الخدمات بما يساعد على الارتقاء بجودة الحياة وسعادة الناس. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.