فولفو تطلق أول سيارة كهربائية بالكامل

منوعات

 

كشفت شركة صناعة السيارات السويدية “فولفو” النقاب عن أول سيارة كهربائية بالكامل في حدث أقيم في لوس أنجلوس يوم الأربعاء المنصرم، كجزء من جهد أكبر للحد من انبعاثاتها للكربون.
ووفقا لشركة صناعة السيارات التي تتخذ من السويد مقراً لها، فإن سيارة “XC40 ريشارج” هي نسخة جديدة تعمل بالبطاريات لسيارة فولفو XC40 رباعية الدفع الصغيرة.
ووفقًا لموقع “CNN”بالعربية، فسوف تتمكن السيارة من القيادة لمسافة تبلغ 400 كيلومتر مقابل كل جلسة شحن واحدة. كما ستشغل بواسطة محركين كهربائيين، أحدهما لتحريك العجلات الأمامية والآخر الخلفية، بإجمالي قوة تبلغ 408 حصان.
وتعتمد سيارة “XC40 ريشارج” على ذات الهندسة الأساسية التي تعتمد عليها سيارة XC40 التي تعمل على البنزين، إذ صممت بنية السيارة الأساسية منذ البداية لدعم النماذج الكهربائية والتي تعمل بالبنزين معاً.
وتوجد حزم بطاريات سيارة الدفع الرباعي الكهربائية تحت الأرض، بينما يمكن استخدام المساحة الموجودة أسفل الغطاء كمنطقة تخزين.
ويقول مالين إيكهولم، رئيس السلامة في فولفو للسيارات، في بيان إن سيارة XC40 الكهربائية بالكامل ستكون من بين أكثر السيارات التي بنيناها أماناً على الإطلاق”. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.