غرفة عجمان تستقبل وفد من طالبات كلية القانون في جامعة عجمان

الإقتصادية

 

عجمان-الوطن:

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عجمان وفد من طالبات كلية القانون في جامعة عجمان للاطلاع على الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها ومنتسبيها وخاصة الخدمات القانونية ومركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري، وتأتي الزيارة ضمن التعاون القائم بين غرفة وجامعة عجمان بما يعزز من معارف وخبرات طلبة كلية القانون.
استقبل الوفد عبدالله عمر المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع معاملات العضوية والخدمات القانونية في غرفة عجمان، وفي بداية اللقاء رحب الحضور، وقدم نبذة حول تاريخ إنشاء غرف التجارة ودورها في تهيئة البيئة المناسبة لنمو أعمال التجار والشركات والمصانع، كما قدم نبذة حول الهيكل التنظيمي لغرفة عجمان وأهم الخدمات الرئيسية التي تقدمها لمجتمع الاعمال.
من جانبه استعرض هندي المطروشي، رئيس قسم الخدمات القانونية في غرفة عجمان، خدمة الوساطة التجارية والتي تقدمها الغرفة لأعضائها بهدف مساعدتهم في حل نزاعاتهم التجارية بوسائل تتميز بالمرونة و بطرق منصفة وودية ترضي طرفي النزاع و تعمل على الاحتفاظ بعلاقاتهم التجارية.
وأضاف أن غرفة عجمان حريصة على زيادة الوعي القانوني بجملة من الأنشطة والبرامج المختلفة والتي تستهدف قطاع الأعمال وتسليط الضوء على الجوانب القانونية من خلال سلسلة الندوات القانونية والدورات التدريبية المتخصصة.
كما تعرفن الطالبات على “خدمة الاستشارات القانونية” وهي خدمة مقدمة للاعضاء الراغبين في الحصول على معلومات حول القوانين و اللوائح التجارية المحلية والاتحادية ذات الصلة بالنشاط التجاري.
هذا وإطلعن الطالبات على شرح قدمه المستشار القانوني محمد حسن بدر الدين، حول آليات عمل مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري وتاريخ انشاءه ودوره في دعم إقتصاد الإمارة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.