الإمارات تشارك القضاء الدستوري المصري الاحتفال بيوبيله الذهبي

الإمارات

 

شاركت دولة الإمارات في الاحتفال باليوبيل الذهبي لإنشاء القضاء الدستوري المصري الذي أقيم أمس بمقر المحكمة الدستورية العليا بالقاهرة.
ترأس وفد الدولة في الاحتفالية سعادة المستشار محمد حمد البادي رئيس المحكمة الاتحادية العليا، بحضور القاضي محمد عبد الرحمن الجراح من قضاة المحكمة، والقاضي عبد الرحمن البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة العدل.
واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رؤساء المحاكم الدستورية والعليا المشاركين في الاحتفالية الدولية للعيد الذهبي للقضاء الدستوري المصري، وذلك بحضور المستشار سعيد مرعي عمرو رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر، والمستشار الدكتور عادل عمر شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس السيسي استهل اللقاء بتوجيه التهنئة إلى المحكمة الدستورية العليا المصرية بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري المصري، مؤكداً فخره وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا، وما تتمتع به من خبرة وتقاليد قضائية راسخة أسست منذ عقود طويلة، ونجحت خلالها في التغلب على العديد من التحديات التي واجهتها على مدار السنوات الماضية لإعلاء مبادئ العدالة، إلى جانب ما تمثله من حصن لحماية الحقوق والحريات.
ورحب الرئيس السيسي بالحضور من رؤساء وممثلي المحاكم الدستورية والعليا من مختلف الدول، مؤكداً أهمية الدور المحوري الذي تقوم به المحاكم الدستورية العليا في تفعيل الحماية القضائية للمواطنين، وذلك في إطار سيادة الشرعية الدستورية، وبما يحقق التوازن بين حقوق وحريات المواطنين من ناحية، ومباشرة السلطات العامة لوظائفها من ناحية أخرى. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.