الإعلان عن تفاصيل بطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم

الرياضية

 

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للنسخة التاسعة من بطولة العالم لألعاب القوى لأصحاب الهمم – دبي 2019 خلال مؤتمر صحفي عن تفاصيل النسخة الأكبر في تاريخ البطولة، والتي تستضيفها الدولة للمرة الاولى، وتقام منافساتها في نادي دبي لأصحاب الهمم وعدد من ملاعب دبي خلال الفترة من 7 الى 15 نوفمبر المقبل.
وتحدث في المؤتمر الصحفي سعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس نادي دبي لأصحاب الهمم رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعادة ماجد العصيمي رئيس الأولمبياد الخاص الآسيوي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم مدير البطولة، وطارق الصويعي مدير اللجنة الرياضية في البطولة، وحضر المؤتمر سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، وتم الكشف عن تفاصيل الاستعدادات للبطولة الأكبر من حيث عدد المشاركين وعدد الدول حيث ارتفع عدد المشاركين الى أكثر من 1500 رياضي ورياضية من 123 دولة بعد أن شهدت النسخة الثامنة للبطولة التي أقيمت عام 2017 في لندن مشاركة 1300 رياضي ورياضية من 100 دولة.
واكتسبت البطولة التي انطلقت عام 1994 في برلين وتقام منافساتها كل سنتين أهمية متزايدة حيث تعد نسخة دبي الحالية النسخة الأهم كونها تمثل المحطة التأهيلية الأخيرة إلى الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وبذلك فإن الرياضيين المشاركين سيقدمون أقوى مستوياتهم للفوز بالبطولة ونيل شرف التأهل للدورة البارالمبية.
وكشف ثاني جمعة بالرقاد وماجد العصيمي عن اختيار نادي دبي لأصحاب الهمم ليكون الملعب الرئيسي للبطولة واختيار ملعب نادي الوصل ونادي ضباط شرطة دبي لاختيار عدد من منافسات البطولة البالغ عددها 172 مسابقة متنوعة.
كما تم الكشف عن ارتفاع عدد الوفود المشاركة ليصل الى 2500 ما بين رياضي ومدرب وإداري ومسؤول دولي، إلى جانب حضور 350 إعلاميا من مختلف الدول لمتابعة المنافسات ونقل تفاصيلها عبر الصحف والقنوات التلفزيونية.
وقال ثاني جمعة بالرقاد إننا نعمل جميعاً كفريق عمل واحد ..مشيرا إلى أن هذا الحدث سيكون الأكبر في تاريخ البطولات البارالمبية حيث حرصت العديد من الدول على المشاركة، وجاءت استضافة دبي لهذه البطولة بناء على طلب الاتحاد الدولي وذلك بسبب سمعة دبي وقوتها وقدرتها على تنظيم الفعاليات الدولية الكبرى بأفضل المعايير التنظيمية العالمية، ونحن بصدد بطولة متميزة منذ بدايتها.
من جانبه قال طارق الصويعي إن دبي تعد قبلة العالم لرياضة أصحاب الهمم من 1998 منذ أول بطولة تم تنظيمها في دبي، وكانت البطولة محط اهتمام ثلاث مدن هي لندن وباريس وكوبيه اليابانية التي اعتذرت بسبب صعوبات تنظيمية ومالية عندها، ومن ثم طلب الاتحاد الدولي من دبي تنظيم البطولة للثقته بقدرتها التنظيمية لمثل هذ الأحداث الكبرى.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.