أبوظبي للزوارق السريعة يستعيد الصدارة في نهاية الجولة الرابعة من مونديال الفورمولا 1

الرياضية

عانق فريق أبوظبي للزوارق السريعة صدارة بطولة العالم للفورمولا1 مجددا بعد أن حقق زورق “أبوظبي 1 ” بقيادة شون تورنتي لقب السباق الرئيسي الثاني للجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا1 التي أقيمت في مدينة شيامن الصينية أمس.
ونجح شون في استعادة الصدارة بوصوله للنقطة رقم 64 كي يعتلي الترتيب العام مجددا في حين تراجع السويدي جوناس آندرسون إلى وصافة الترتيب بـ59 نقطة ،بعد أن أحرز المركز الثالث في سباق اليوم، وحل في المركز الثاني الفرنسي فيليب شيب.. وشهد السباق خروج وتعطل زورق أبوظبي 2 بقيادة ثاني القمزي بعد أن كان في المركز السادس.
وهنأ سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي الإمارات حكومة وشعبا على الإنجاز القوي الذي سطره الفريق في ختام رابع الجولات مؤكدا أن العودة للصدارة لم تكن سهلة، خاصة مع الظروف التي صاحبت الجولة الرابعة من البطولة.
وقال ” في اليوم الأول للجولة والسباق الافتتاحي تعرضنا لمفاجأة عدم التوفيق في النتائج، والابتعاد عن منصة التتويج في مشهد هو الأول خلال آخر موسمين، وفقدنا الصدارة لمصلحة السويدي جوناس، ولكن لم ييأس الفريق وعملنا بجد كي ننجح في اليوم الثاني للعودة للصدارة وبقوة وإنهاء الجولة لمصلحة الإمارات مجددا”.
وأضاف ” السباق كان صعبا وشاهدنا كيف كانت الظروف منذ البداية مع المسار الطويل وأيضا الرياح التي اشتدت منذ الانطلاقة الأولى، وظروف هذه الجولة كانت مرهقة بإقامة سباقين لتعويض جولة الهند التي تم إلغائها، ولذلك فإننا سعداء للنتيجة التي تم تحقيقها”.
وأكد الرميثي أن مشهد الختام سيكون مثيرا في جولة الشارقة وهي الجولة الختامية خاصة وأنها ستحدد لقب هذا الموسم، وسيكون ديسمبر هو الفيصل في الحكم على لقب البطولة.. وقال ” أمنياتنا كبيرة في أن نحقق لقب البطولة للموسم الثالث على التوالي وأمامنا فرصة من أجل تحقيق ذلك”.
وعن ظهور ثاني القمزي في السباق الثاني قال الرميثي ” قدم القمزي أداء جيدا ولكن رافقه حظ سيء بتعطل زورقه في كلا السباقين، المتسابق لم يوفق في أن يصل للمنصة، وكان دائما ما نشهد وصوله إلى الفوز والتتويج، ولكن هذه هي سباقات السرعة والمحركات.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.