غرفة الفجيرة تبحث العلاقات التجارية مع جنوب أفريقيا

الإقتصادية

 

أكد الشيخ سعيد بن سرور سيف الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز علاقاتها مع جمهورية جنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن العلاقات بين الدولتين تشهد تطوراً إيجابياً كبيراً على كافة الأصعدة الاقتصادية والتجارية.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر الغرفة أمس الأحد، سعادة مجوبو دايفيد ماجابي قنصل عام جمهورية جنوب أفريقيا بدبي، وعدد من المسؤولين بالقنصلية، بحضور سعادة كل من مروان عبد الله بن الشيخ ومصبح محمد المزروعي عضوي مجلس إدارة الغرفة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين إمارة الفجيرة وجمهورية جنوب أفريقيا وإمكانية اقامة شراكات تجارية واستثمارية بين أصحاب الأعمال لدى الجانبين .
وأوضح مدير عام الغرفة أن جمهورية جنوب أفريقيا تعد شريكاً استراتيجياً قوياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأن إمارة الفجيرة ترتبط تجارياً مع جنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين بلغ أكثر من 116 مليون درهم عام 2018.
واستعرض الهنداسي إمكانات إمارة الفجيرة الاقتصادية والتنموية، مشيراً إلى أن موقع الإمارة الجغرافي المتميز خارج مضيق هرمز والتحديث المستمر لبنيتها التحتية والمتكاملة، جعلت منها بوابة تجارية مثالية على المستويين الإقليمي والعالمي.
وقال إن الإمارة يمكن أن تشكل لجنوب أفريقيا نافذة حيوية، لتنشيط تجارتها مع دول شبه القارة الهندية ودول شرق أفريقيا وأوروبا.
وأكد سعادة قنصل عام جمهورية جنوب أفريقيا خلال اللقاء حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الإمارات، لما تتميز بها من انفتاح على العالم وما تمتلكه من إمكانات وخبرات واسعة في مجال التجارة والخدمات والبنية التحتية المتطورة وما تتمتع بها من أمن واستقرار اقتصادي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.