29.314 مليون برميل يوميا إنتاج أوبك خلال الربع الثالث من 2019

الإقتصادية

 

تراجع معدل متوسط إنتاج أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بنسبة 2.2% خلال الربع الثالث من العام 2019، بالغا 29.314 مليون برميل مقارنة مع الربع الثاني من العام ذاته وذلك حسب أحدث الاحصائيات الصادرة عن المنظمة.
ويعكس استمرار التراجع في حجم إنتاج المنظمة التزام جميع الأعضاء باتفاقية خفض الإنتاج للمحافظة على توزان السوق التي جرى تمديها خلال الاجتماع الأخير الذي عقدته اللجنة المعنية بمراقبة السوق في العاصمة أبوظبي.
وكانت المنظمة قررت تخفيض الإنتاج خلال العام 2018 حتى شهر مارس من العام 2019 ذاته، لكنها عادت وقررت تمديد سريان القرار وذلك في خطوة وصفت بأنها تستهدف المزيد من ضبط توازن السوق.
وانعكس اتفاق خفض الإنتاج إيجابيا على أسعار سلة نفوط “أوبك” الذي ارتفع متوسط سعره الى 62.36 دولار للبرميل في شهر سبتمبر من العام الجاري مقارنة مع متوسط بلغ نحو 59 دولارا خلال شهر أغسطس السابق.
وتفصيلا على المستوى الربعي لـ”أوبك” فقد أظهرت البيانات الصادرة عن المنظمة بلوغ متوسط الإنتاج الشهري للأعضاء 30.481 مليون برميل يوميا خلال الربع الأول من العام الجاري في حين وصل في الربع الثاني من العام 29.978 مليون برميل وتواصل الانخفاض خلال الربع الثالث الى 29.314 مليون برميل يوميا. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.