رسائل توعوية وفحوصات طبية ضمن أجواء ترفيهية

بلدية أبوظبي تنظم فعالية للوقاية من السرطان بمنتزه بوابة ياس

الإمارات

 

أبوظبي – الوطن:
نظمت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة في مركز بلدية الشهامة، فعالية توعوية ترفيهية في منتزه بوابة ياس– جنوب، على مدى ثلاثة أيام من 17 إلى 19 أكتوبر 2019، بهدف توعية الجمهور بمرض السرطان وطرق الواقية منه والحد من مخاطره، وذلك بالتعاون مع مجموعة من شركائها الاستراتيجيين: القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مجلس أبوظبي الرياضي، شركة صحة، الشركة الوطنية للتأمين الصحي “ضمان”، جمعية رحمة للسرطان لرعاية مرضى السرطان، وعدد من شركات القطاع الخاص.
يأتي تنظيم الفعالية تزامناً مع حملة الوقاية من السرطان في دولة الإمارات التي تنظم في شهر أكتوبر من كل عام، وضمن الأجندة السنوية لبلدية مدينة أبوظبي الخاصة بمبادرة “رياضة بلا حدود” التي تواكب احتياجات المجتمع من منطلق المسؤولية المجتمعية لبلدية مدينة أبوظبي وتقديم التوعية الصحية والوقائية لأفراده، وتفعيل منتزه بوابة ياس كوجهة ترفيهية تثقيفية مهمة ومفيدة للجمهور على أكثر من صعيد.
وشهدت الفعالية العديد من الفقرات والورش الطبية التوعوية التي قدمت للجمهور، من بينها ورشة صحية توعوية عن السرطان وسط أجواء موسيقية ترفيهية قدمتها شركة “ضمان”، وفحوصات تشجيعية للأطفال بعيادة الأسنان من شركة “صحة”، وكذلك فحوصات بعيادة متخصصة للرعاية والنصائح الطبية والجلدية، بالإضافة إلى فحوصات قدمها مستشفى “في بي اس” المتنقل للفحوصات التشخيصية العامة.
كما شهد مسرح ومناطق الفعالية وورش الأطفال العديد من الفقرات الترفيهية والتشويقية التنافسية والجوائز
المتنوعة التي شملت مسابقات سؤال وجواب وغيرها من المسابقات، واستمتع الجمهور بمنطقة الألعاب المتنوعة ومعرض السيارات والدراجات الكلاسيكية وسينما الأطفال ومنطقة المطاعم.
جدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة في مركز بلدية الشهامة، سوف تنظم فعاليات مماثلة في منتزه بوابة ياس ضمن مبادرة (رياضة بلا حدود) على مدى ثلاثة أيام في شهر نوفمبر 2019، وذلك تزامناً مع (اليوم العالمي للتسامح) و(اليوم العالمي لداء السكري).


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.