جامعة الإمارات تحتفل بعام قبل انطلاق “إكسبو 2020”

الإمارات

 

دشنت جامعة الإمارات أمس الموقع الإلكتروني الرسمي “جامعة الإمارات العربية المتحدة إكسبو 2020” بحضور الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة وعدد من القيادات الإدارية والطلبة.
وانطلقت فعاليات الاحتفال بالعد التنازلي لمدة عام واحد على انطلاقة إكسبو 2020 ، واحتفالا بمشاركة جامعة الإمارات المميزة في هذا الحدث الهام لدولة الإمارات على المستوى العالمي، عبر مشاركتها كجامعة وطنية في جناح خاص بها، ممثلة لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة، والتي تعتبر جزءا من الأعمال التحضيرية لإطلاق “جامعة المستقبل”، وهو مفهوم جديد ومبتكر للتعليم العالي في العالم العربي.
واشتمل برنامج الحفل على إطلاق الموقع الالكتروني الرسمي لجامعة الإمارات العربية المتحدة إكسبو 2020 تحت شعار “اكتشف. تعاون. شارك” وساعة العد التنازلي الرقمية التي سيتم عرضها في الحرم الجامعي في الفترة التي تسبق الحدث الافتتاحي.
وأكد مدير جامعة الإمارات أن إكسبو 2020 هو أحد أكبر الأحداث في دولة الإمارات والمنطقة، وحدث يفخر به الجميع مشيراً إلى أن إطلاق الموقع الالكتروني الرسمي لجامعة الإمارات إكسبو 2020 يأتي تماشيا مع رؤية واستراتيجية الجامعة في إثراء التعاون مع المؤسسات والهيئات الوطنية المختلفة، بهدف ايجاد حلقة وصل بين الطلبة والجهات التنفيذية، وتعريف الجمهور بالخدمات التي تقدمها الجامعة وإنجازاتها على مستوى التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع وكذلك ابتكارات الطلبة والباحثين والدور الذي تقوم به جامعة الإمارات – جامعة المستقبل – نحو الريادة والتميز العلمي بما يحقق رؤية الحكومة الرشيدة في تحقيق التنمية المستدامة ومواءمة الاتجاهات الحديثة في تنفيذ المشاريع التنموية لما تملكه الجامعة من إمكانات علمية متميزة بما يسهم في بناء الاقتصاد المعرفي وتوظيفه في تحقيق التقدم والرفاه للمجتمع.
يذكر أن الجامعة أنشأت مركزاً دائماً لإكسبو 2020 في منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار حيث تستضيف فعاليات منتظمة لإشراك وإلهام المجتمع الداخلي والخارجي حول مشاركة جامعة الإمارات في هذا الحدث العالمي الهام، لتعزيز المشاركة الفاعلة والتعاون وتبادل الرؤى والأفكار الملهمة والمبدعة في منصة الجامعة.
وسيتم اختيار 30 طالباً من جامعات عربية وإفريقية مختلفة للمشاركة في برنامج فريد من نوعه أطلق عليه “برنامج باث فايندر” لتغيير الحياة لمدة ستة أشهر في إكسبو 2020 وسيكون هؤلاء الطلبة أول من يختبر المنهج المتقدم للغاية في جامعة المستقبل، كما تم تصميم البرنامج لربط وتمكين المشاركين والمساعدين من المشاركة ومواجهة حل التحديات المتعلقة بالموضوعات الفرعية لمعرض إكسبو 2020 حول: الاستدامة والتنقل. واكتشاف السمات البارزة في أنفسهم، والقدرة على تقديم حلولهم إلى السوق في المجالات المذكورة.. كما يتيح للزائرين مرافقتهم في رحلة تعليمية بحثية استكشافية تساعدهم على اكتشاف طبيعتهم الأصلية كرحالة يعيشون لحظات الريادة والتميز لتحقيق طموحات عالية لتحدي أنفسهم وقدراتهم. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.