ضاحي خلفان يتلقى كتاب “أمة رقمية” من الدكتور سعيد الظاهري

الإمارات

 

دبي: الوطن

تلقى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، من الدكتور سعيد خلفان الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة سمارت وورلد، كتابا بعنوان “أمة رقمية”.
جاء ذلك خلال استقبال معاليه بمكتبه صباح اليوم الدكتور الظاهري يرافقه، السيد رانجيت راجان.
حضر اللقاء العميد أحمد المقعودي مدير مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والدكتور محمد مراد عبدالله، مستشار نائب رئيس الشرطة والأمن العام، لشؤون استشراف المستقبل.
وذكر الدكتور سعيد الظاهري أن هذا الكتاب تم طرحه من قبل حكومة دبي الذكية، ويأتي في إطار مهمة إشرافها على عملية التحول الذكي وتحقيق رؤية القيادة في دبي، وبالتعاون مع المؤلفين الدكتور سعيد الظاهري، ورانجيت راجان، ويتناول مسيرة التحول الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف الدكتور الظاهري: تم إطلاق الكتاب الذي يضم 160 صفحة، ويحمل عنوان، أمة رقمية: كيف تبني دولة الإمارات المستقبل بناء على الابتكار التكنولوجي، وذلك ضمن فعاليات معرض جيتكس 2019 في نسخته الـ 39. ويسطّر مسيرة التحول الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتبنيها لمختلف التقنيات التكنولوجية الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والبلوكشين لقيادة دفة الابتكار الرقمي بما يصب في مصلحة الدولة.
كما يتناول الكتاب في طياته مخططات مستقبلية مبتكرة وخبرات ونجاحات وتحديات خاضتها الدولة خلال مسيرتها المزدهرة. كما تسلط قصة الكتاب الضوء على مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد التكنولوجيا الرقمية واستراتيجيتها، التي من شأنها أن تشكّل دروساً قيّمة للقادة والتنفيذيين والمبتكرين حول العالم، في وقت يتنامى فيه استخدام التكنولوجيا الحديثة في الحكومات والأعمال على مستوى العالم.
ويتحدث الكتاب في أحد فصوله عن إنجازات دولة الإمارات في الوصول إلى دولة آمنة، من خلال استخدام التقنيات الحديثة في مثل بصمة العين والبصمة الوراثية والذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والسلامة في الدولة.
كما يقدم الكتاب نظرة عن الإنجازات الراهنة التي جاءت وليدة عقود من النجاحات في المجالات الاقتصادية والمجتمعية، إلى جانب عدد من المقابلات الحصرية مع ما يزيد على عشرين شخصية من القادة والرواد في القطاعين الخاص والعام، من جهات مثل: دبي الذكية، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، واتصالات، ومؤسسة دبي للمستقبل، وشركة آي بي إم، وإعمار وغيرها.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.