فوز مواطنتان برئاسة مجلس اتحاد طلبة جامعة دبي

الإمارات

 

دبي: الوطن

أعلنت جامعة دبي نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة للعام الدراسي الحالي حيث فازت فيها الطالبة ميثاء أحمد برئاسة المجلس والطالبة روضة عبدالقادر الخياط نائبة لرئيس المجلس. كما فاز طارق زيد كأمين صندوق ونور أورفلي كأمينة سر.
أجرت الانتخابات إدارة شؤون الطلبة وشارك فيها أكثر من 60% من طلبة الجامعة وتم اختيار الفائزين حسب برامجهم الانتخابية التي تهتم  بمصالح وشؤون الطلبة وقضاياهم الأكاديمية وعلاقتهم بإدارة الجامعة وكل مايتعلق بحياتهم الجامعية. كانت المنافسة محصورة بين ثلاث فرق من الطلبة.
وهنأ الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة الفائزين والطلبة الذين شاركوا في الانتخابات ودعاهم للمزيد من العمل الطلابي خدمة للعملية التعليمية وحثهم على تقديم افكار جديدة ومبتكرة وعلى ممارسة النقد البناء الذي يخدم المصلحة العامة مشيراً الى ان الجامعة مهتمة بسماع آراء الطلبة وتلبية متطلباتهم بما يخدم العملية التعليمية ويحقق أهدافها.
وقالت ميثاء أحمد رئيسة مجلس اتحاد الطلبة فور انتخابها إننا نهدف من خلال برنامجنا الانتخابي والذي سنعمل على تنفيذه إلى صقل مهارات الطلاب وتفعيل دورهم في المجتمع وإشراكهم في الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي وخارجه من خلال ورش العمل والمسابقات والمشاريع المختلفة التي تجتذبهم مما يعزز من إنتاجية الطلبة ونسعى جاهدين لحل مشكلاتهم واخذ اقتراحاتهم بعين الاعتبار لنكون حلقة الوصل بينهم وبين المسؤولين في الجامعة، علاوة على ذلك في المجال الأكاديمي نهدف إلى زيادة التحصيل العلمي للطلبة من خلال إنشاء مركز تعليمي حيث يمكن للطلبة ذوي التحصيل العالي نقل خبراتهم العلمية ومساعدة الطلبة الذين يواجهون صعوبات في بعض المواد الدراسية مما ينتج بيئة تعليمية إيجابية ومتكاملة.
وأضافت إن خططنا وبرامجنا لا تقف عند هذا الحد بل نريد أيضاً أن نضيف برنامجاً لريادة الأعمال للطلاب المهتمين وأيضاً نهدف إلى إنشاء تطبيق للجامعة يتضمن درجات الطالب وأحدث أخبار الجامعة والأنشطة وورش العمل التي يتم تنظيمها داخل وخارج الحرم الجامعي بالإضافة إلى عروض الوظائف وغيرها، كذلك نطمح لاستضافة عرض سنوي للمواهب، لاكتشاف مواهب الطلاب وإنشاء نواد طلابية تعتمد على مواهبهم.
وتوجهت روضة عبدالقادر الخياط نائبة رئيسة المجلس بالشكر إلى أسرة جامعة دبي برئاسة الدكتور عيسى البستكي لدورهم في تشجيع الشباب والاستثمار في أهم عنصر لتطوير الدولة وهو العنصر البشري مشيرة إلى أن الجامعة تنفذ عدة نشاطات لتقوية مهارات الطلبة ومن أهمها مجلس اتحاد الطلبة الذي يعمل على خلق بيئة إيجابية والاستماع إلى اقتراحات وشكاوي الطلبة والعمل على تحقيق إنجازات ريادية في الجامعة وتخطيط عدة برامج وورش عمل للعام الدراسي الحالي وأن هذه المشاركات والفعاليات تهدف إلى تأهيل الطلبة وإعدادهم للمستقبل من خلال تحمل المسؤوليات، اتخاذ القرارات، واكتساب الخبرات.
وقد تمت عملية الانتخابات الكترونيا وجاءت على قدر كبير من الانضباط حيث عبر كل فريق مرشح عن رأيه بحرية وطرح برنامجه الانتخابي وقدمت الجامعة كل التسهيلات الممكنة لدعم المترشحين بحياد تام.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.