جامعة عجمان تنظم “يوم الفنون الجميلة”

الإمارات

 

عجمان: الوطن

نظم مكتب الحياة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان “يوم الفنون الجميلة” تضمّن العديد من الفعاليات الفنية بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل قدمها طلاب وطالبات الجامعة من مختلف التخصصات والكليات، وتم استعراض 300 عمل فني متنوع في مختلف أنحاء الجامعة.
وقد قدّم الطالب فهد الشمري ورشة عمل بعنوان “سيكولوجية الفن” تضمنّت التعريف بأبعاد الشخصيات من خلال الرسم والخط واللون. وقدمت الطالبة آية زياد ورشة عمل في التصميم الداخلي، واستعرضت فيها العديد من التصاميم والديكورات التي يحتويها المنزل. أما الطالبة آمنة تامر فقد قدمت ورشة عمل في فن الرسم على الماء والأكريليك. وقدمت الطالبة شروق بلال ورشة عمل في مجال الجرافيك.
كما تضمنت فعاليات يوم الفنون الجميلة محاضرة حول “تاريخ الفن” قدمتها الأستاذة منى الجبالي، مسؤولة الأنشطة الفنية، تحدثت فيها عن المدارس الفنية وأنواعها وأشهر فنانيها، وتفاعل الطلبة والطالبات مع مضمون المحاضرة المتخصص.
وأكدت الجبالي أن الجامعة، ومن خلال تنظيم هذه الفعاليات، تسعى إلى استقطاب الطلبة وتعريفهم على مجال الفنون المتنوعة بما ينمي مهاراتهم ويصقل مواهبهم ويدعم الجوانب الشخصية بشكل متكامل من خلال التدريب على تقديم ورش العمل والتواصل مع الاخرين من خلال الفن التشكيلي.
وأوضحت أن الجامعة تهتم بإثراء الأنشطة اللاصفية للطلبة وتطوير مواهبهم الفنية والإبداعية، وتُعنى بمجالات التعبير الفني، مثل الرسم الزيتي والجرافيك والباستيل والخزف والنحت. وتوفّر عمادة شؤون الطلبة كافة الأدوات والخامات الخاصة بالرسم الزيتي والمائي والباستيل، بالإضافة إلى دورات في الفن التشكيلي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.